رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم انتخابات الجبلاية.. وثنائي مرشح لقيادة اتحاد كرة القدم المصرية

جمال علام رئيس الاتحاد
رياضة
جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق
الأربعاء 05/يناير/2022 - 07:10 ص

تُجرى اليوم الأربعاء انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل اختيار مجلس إدارة جديد، يقود الكرة المصرية خلال السنوات القادمة، بعدما كان يدير الجبلاية أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المعينة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

 

ولم يترشح للتواجد في الانتخابات القادمة سوي قائمتين، الأولي يرأسها جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، والأخرى محمد إبراهيم سالم، رئيس نادي بولاق الدكرور السابق.

 

وتضم قائمة جمال علام كلًا من خالد الدرندلي على منصب النائب، ونجمي كرة القدم المصرية محمد بركات وحازم إمام، وعامر حسين، واللواء حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وإيهاب الكومي، ودينا الرفاعي.

 

بينما تضم قائمة محمد إبراهيم سالم كلًا من:-


محمد حسني نائبا للرئيس، والأعضاء مؤمن جاد وأسامة محمود ومحمد حسن ومصطفى محمد وحامد مرتضى وإسلام عبد رب النبي ونيفين جمال، واحتياطيًا مصطفى لطفي وشريف عبد المنعم ونجلاء شبل.

 

إجراءات انتخابات اتحاد الكرة:-

 

1- إجراء الانتخابات بنظام القائمة المغلقة.

2 - تحفيض العدد المطلوب لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية ليكون 25٪ بدلًا من 50٪.

3- تكليف لجنتي الانضباط والاستئناف بالاتحاد ( تضم قضاة) بتولي إدارة العملية الانتخابية بدلًا من اللجنة الثلاثية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم.

4- تطبيق بند الـ 8 سنوات، على أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حال معاودتهم الترشح مرة أخرى.

5- إجراء تعديل في شروط الترشح لكل من له خبرة في مجال كرة القدم دون حصرها في اللاعبين والحكام والمدربين السابقين وأعضاء مجلس الإدارة.

تابع مواقعنا