الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس 6 موظفين بتهم التواطؤ مع 12 مواطنًا مخالفًا بالغربية

أرشيفية
حوادث
أرشيفية
الأربعاء 05/يناير/2022 - 10:20 ص

قررت جهات التحقيق حبس 6 موظفين بالغربية، بتهم التواطؤ واستغلال السلطة والرشوة، لتمكين مواطنين من البناء المخالف، والبناء على أراضي الدولة.
التفاصيل بدأت بمعلومات وردت لرجال مكافحة جرائم الأموال العامة بوزارة الداخلية، تفيد بقيام 6 موظفين بإحدى الوحدات المحلية بالغربية، لقيامهم باستغلال مواقعهم الوظيفية والتواطؤ مع 12 شخصا، وتمكينهم من البناء دون ترخيص وكذا البناء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون.

حبس 6 موظفين بالغربية


كشفت التحريات عدم اتخاذ الموظفين للإجراءات القانونية، تجاه مواطنين آخرين قاموا بتطوير المخالفات التي ارتكبوها بالبناء على الأرض الزراعية، الأمر الذى أدى إلى إهدار مال عام بقيمة 12 مليون جنيه، والتربح من تلك الوقائع وتربيح الغير دون وجه حق.

أقر الموظفون والمواطنون، بارتكابهم تلك الوقائع، مثلما جاء بالتحريات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الوقائع.

وفي وقت سابق أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة 4 متهمين للمحاكمة الجنائية؛ لاتهام أولهم بطلبه لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيه وأخذه 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكَيْ مستشفى خاص بوساطة متهمَيْنِ آخرَيْنِ، مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسؤولين بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارته بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور يُثبِت- على خلاف الحقيقة- عدم وجود أي مخالفات بها، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.

وأحالت جهات التحقيق المتهمين في رشوة وزارة الصحة، إلى المحاكمة محبوسين وعددهم 4 متهمين، بعدما وجهت لهم عدة تهمًا وفقا لمواد قانون العقوبات الجنائية.

تابع مواقعنا