رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الآثار تنظم رحلة توعية للطلاب من ذوي الهمم للأماكن السياحية بالفيوم │ صور

الآثار تنظم رحلة
أخبار
الآثار تنظم رحلة توعية للطلاب من ذوى الهمم للأماكن السياحية
الأربعاء 05/يناير/2022 - 01:56 م

نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي؛ رحلة توعوية لمجموعة من الطلاب من ذوي الهمم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إحدى المدارس بالجيزة، لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمحافظة الفيوم.

الآثار تنظم رحلة توعية للطلاب من ذوى الهمم للأماكن السياحية بالفيوم

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على رفع الوعي السياحي والأثري لدى كافة فئات المجتمع، خاصة لدى الأطفال وربطهم بالموروث الثقافي والحضاري لبلدهم، والعمل على تعزيز ودعم  أخلاقيات السياحة لديهم.

من جانبها، أشارت إيمان محمود، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار مبادرة اعرف بلدك - التي أطلقتها الوزارة خلال شهر ديسمبر 2020، لتنشيط السياحة الداخلية، ورفع الوعي السياحي والأثري للمواطنين، وإثراء معارفهم وتجاربهم، بما تتمتع به بلدهم من مقومات سياحية وأثرية.

الآثار تنظم رحلة توعية للطلاب من ذوى الهمم للأماكن السياحية بالفيوم

وأضافت أن الطلاب زاروا خلال الرحلة؛ متحف كوم أوشيم، ومنطقة كرانيس الأثرية، كما تفقدوا قرية تونس الشهيرة، وأعربوا عن سعادتهم وإعجابهم بالأماكن التي زاروها، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية خلال الزيارة.

في سياق آخر، ضبطت الوحدة الأثرية بمطار القاهرة الدولي 9 عملات معدنية ترجع إلى عصور تاريخية مختلفة، وشمعدان من النحاس الأصفر من عصر الخديوي إسماعيل، وذلك قبل مغادرتهم البلاد، حيث أن المضبوطات كانت ضمن أمتعة راكبين مسافرين إلى الخارج.