رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة الجلالة تبحث التعاون المشترك مع منسق مؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

استقبل الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد عطالله نائب رئيس جامعة نيويورك، ومنسق مؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا.

قدم الدكتور محمد الشناوي، عرضًا توضيحيًا عن دور وأهداف جامعة الجلالة ضمن المشروع القومي للجامعات الأهلية الجديدة في بداية اللقاء، مؤكدًا على حرص الجامعة علي التعاون الدولي مع كافة المؤسسات والجهات العربية والأجنبية؛ وذلك لتعزيز أواصر التعاون العلمي الدولي المشترك من خلال التبادل الثقافي والعلمي.

وأضاف الدكتور الشناوي، أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك في العديد من المحاور، منها تكوين فريق عمل مشترك بين أعضاء الرابطة في كندا وأمريكا، والباحثين بجامعة الجلالة، وذلك لتقديم مشاريع أبحاث مشتركة جاهزة للتمويل في التخصصات والمجالات المختلفة، بالإضافة إلى تنسيق زيارات لاعضاء الرابطة إلي الجامعة؛ بهدف أعطاء دورات تدريبية وورش عمل في كافة التخصصات.

من جانبه، أبدى الدكتور محمد عطالله نائب رئيس جامعة نيويورك، ومنسق مؤتمر رابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا، عن سعادته بزيارته الاولي لجامعة الجلالة، معربًا عن انبهاره بكافة الإمكانيات والبرامج المتقدمة الموجودة بالجامعة، منوهًا إلى أنه سيتم التنسيق مع إدارة الجامعة على انعقاد المؤتمر السنوي رقم 49 للرابطة في ديسمبر 2022 بجامعة الجلالة.

الجدير بالذكر، جامعة الجلالة وقعت بالفعل عدة اتفاقيات شراكة دولية مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية، التي ستمنح شهادات مزدوجة في مجالات مختلفة، واتحاد تكساس الدولي التعليمي الذي يضم 15 جامعة من ولاية تكساس الأمريكية، وايضًا جامعة هيروشيما اليابانية، حيث يتم استضافة أساتذة يابانيين للتدريس بالجامعة.

عاجل