رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بالبطاقة الشخصية.. خطوات فتح حساب عبر محفظة الهاتف المحمول

محفظة الهاتف المحمول
اقتصاد
محفظة الهاتف المحمول
الأربعاء 05/يناير/2022 - 09:36 م

كشف المهندس إيهاب نصر، وكيل محافظ البنك المركزي المساعد لقطاع العمليات المصرفية، خطوات استخدام محفظة الهاتف المحمول.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي عبر قناة صدى البلد: محفظة الهاتف المحمول خدمة إلكترونية أطلقها البنك المركزي لتسهيل تعاملات المواطن في حياته اليومية، مشيرا إلى أن المحفظة عبارة عن حساب مصرفي يفتح مجانًا عبر البطاقة الشخصية من خلال فرع شركة المحمول أو فرع البنك.

محفظة الهاتف المحمول

وأوضح أن المحفظة البنكية تتيح إيداع وسحب أموال أو تحويل لأشخاص آخرين داخل مصر خلال ثواني معدودة، سواء في أوقات العمل الرسمية أو الإجازات، كما تتيح دفع فواتير الخدمات كالمياه والغاز.

ولفت إلى أن عدد المشتركين في المحفظة البنكية وصل إلى 25 مليون شخص حتى الآن، مشددا على أهمية حفاظ المواطن على سرية بياناته الشخصية بصفة عامة سواء البطاقة أو الرقم السري الخاص بإبليكشين على الهاتف.

وأوضح أن العام الماضي شهد ما يقرب من مليار معاملة إلكترونية، بإجمالي 3 تريليون جنيه النصيب الأكبر منها كان لمحفظة الهاتف المحمول، مشيرًا إلى حدوث طفرة في المعاملات الإلكترونية منذ بداية أزمة كورونا.

في وقت سابق من اليوم، اعتمد البنك المركزي المصري إطلاق البوابة الإلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول، وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والتي يستطيع من خلالها المواطن إجراء استعلام عن أي محفظة إلكترونية مسجلة برقم هاتفه المحمول، وكذلك إلغاء الاشتراك في المحفظة مجانا، ودون الحاجة لزيارة الفرع تمهيدا لتغيير مقدم الخدمة.