رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زوجة في دعوى خلع: جوزي بيضربني عشان مابخلفش.. وقالي أنا كويس روحي شوفي نفسك

صورة تعبيرية
حوادث
صورة تعبيرية
الأربعاء 05/يناير/2022 - 10:02 م

أقامت زوجة تدعى زينب.أ  دعوى خلع ضد زوجها أمام محكمة الأسرة، مبررة سبب الدعوى أن زوجها يتعدى عليها بالضرب المبرح دائمًا بسبب تأخرهما في الإنجاب.

زوجة في دعوى خلع: زوجي بيضربني علشان مبخلفش 

وقالت زينب، أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت منذ 8 سنوات، وأنها لم يرزقها الله بأطفال حتى الآن، وأن زوجها لم يتقبل ذلك، وكان يتعدى عليها دائما بالضرب ويتهمها بأنها السبب، قائلًا: أنا كويس روحي شوفي نفسك.

وأضافت الزوجة أن والدة زوجها وشقيقاته دائما ما يعايرونها بعدم الإنجاب، كما أن زوجة شقيق الزوج تخشى على أبنائها منها، وكانوا يتعمدون في أي تجمع أسري تجنبها ومضايقتها بالكلام عن أسباب عدم إنجابها، حيث تسبب ذلك في نوبات اكتئاب للزوجة.

دعوى خلع أمام محكمة الأسرة

وتابعت الزوجة أن أهل زوجها لم يكتفوا بهذا الكم من المضايقات بل أخفوا عنها خبر حمل زوجة شقيقه، وبسؤالها لزوجها عن سبب إخفاء خبر حمل زوجة شقيقه أجابها أنهم يخشون الحسد، فنشبت مشادة كلامية بينهما، حيث قالت الزوجة: أنت وأهلك ليه بتعاقبني دايمًا على أمر مش بإيدي، فكان رد الزوج هو التعدي عليها بالضرب، فقررت الزوجة الانفصال عنه لعدم تحملها العيشة رفقته، فتوجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضد زوجها.

وفي سياق آخر، أقامت زوجة تدعى سلوى.أ دعوى خلع ضد زوجها أحمد.س أمام محكمة الأسرة، تطلب من خلالها التفريق بينهما لاستحالة العيشة، بسبب طردها في منتصف الليل لرفضها إعطاءه راتبها، كي يشتري ملابس جديدة.

بخل شديد سبب دعوى طلاق

وقالت سلوى، أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت منذ 3 سنوات، ولديها طفل يدعى ياسين، يبلغ من العمر عامًا ونصف، وأن زوجها ميسور الحال، ورغم ذلك كان يهدر المال بشكل مبالغ فيه، ويعطي معظم أمواله لوالدته رغم أنها ليست بحاجة إليه، وعندما كانت تعاتبه الزوجة على هذه التصرفات كان يتهمها بالبخل ويتعدى عليها بالسباب ويترك المنزل لفترات.

وأضافت الزوجة أن زوجها طلب منها أن العمل في المطعم الخاص بأحد أصدقائه، لكي تلبي طلباتها هي وصغيرها، وبالفعل ذهبت الزوجة للعمل بالمطعم، ومع تقاضيها أول راتب لها طلب منها الزوج أن تعطيه له؛ كي يشتري ملابس جديدة، وعندما رفضت الزوجة أن تعطيه الراتب غضب واتهمها بالبخل وهددها أنها إذا امتنعت عن إعطائه الراتب سيتزوج عليها حبيبته القديمة، مضيفة أنه طردها هي وصغيرها في منتصف الليل، فتوجهت إلى محكمة الأسرة لتقيم دعوى خلع ضده.