رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التضامن: إنقاذ 286 حالة بلا مأوى خلال ديسمبر الماضي

أطفال وكبار بلا مأوى
تقارير وتحقيقات
أطفال وكبار بلا مأوى
الخميس 06/يناير/2022 - 09:57 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن فريق أطفال وكبار بلا مأوى تعامل في جميع المحافظات المستهدفة بالبرنامج مع 286 حالة وبلاغًا خلال شهر ديسمبر الماضي، موجهة الفريق بسرعة التعامل مع الصغار والكبار بلا مأوى وفحص البلاغات الواردة من كافة مصادر الشكاوى والإبلاغ.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي لها، منذ قليل، إن الخدمات المقدمة للمواطنين في وضعية الشارع تنوعت ما بين إيداع داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية؛ لتلقي كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية والقانونية، بالإضافة إلى حالات أخرى تم إرجاعها ودمجها مع أسرها الطبيعية.

البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوى

 

43 حالة فضلوا البقاء في الشوارع 

كما تم تحويل بعض المواطنين لمستشفيات وزارة الصحة لتلقى كافة أوجه الرعاية الصحية، بالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتم تحويل البعض لجمعيات أهلية لتقديم المساعدات النقدية والعينية بعد إرجاعهم لأسرهم، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة للبعض منهم، كما رفضت حوالي 43 حالة كافة أوجه المساعدة وفضلت البقاء بالشارع، واتخذت الوزارة الإجراءات القانونية مع الأجهزة المعنية. 

وكانت التضامن الاجتماعي، أعدت قاعدة بيانات موحدة خاصة بالأطفال والكبار بلامأوى منذ أكثر من عامين، مع إضافة نوع وحجم التدخلات والمساعدات المقدمة.

والجدير بالذكر أن فريق أطفال وكبار بلامأوى يتلقى البلاغات على الخط الساخن 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحة البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوى.