الثلاثاء 25 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفضل أدعية يوم الجمعة.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

الدعاء- تعبيرية
دين وفتوى
الدعاء- تعبيرية
الجمعة 07/يناير/2022 - 12:26 م

أفضل أدعية يوم الجمعة.. يستحب الدعاء يوم الجمعة كما يفضل اختيار الأدعية المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتضرع بها إلى الله. 

ويوم الجمعة من أعظم أيام الله وقد جعله الله عيدًا للمسلمين، وقال عنه الرسول: فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله شيئا، إلا أعطاه إياه، لذا يجب الأكثار من الدعاء فيه.

أفضل أدعية يوم الجمعة

ومن أفضل أدعية يوم الجمعة، ما دعا به النبي صلى الله عليه وسلم، حيث ورد عنه أنه قال: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، ويعتبر ذلك من أجمع وأفضل الدعوات التي يمكن الدعاء بها.

دعاء يوم الجمعة

أيضًا من أفضل أدعية يوم الجمعة، التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

أفضل دعاء يوم الجمعة

وورد عن النبي أيضًا أنه دعا قائلًا: اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال، ومن ثم يمكن اعتبارها من أفضل أدعية يوم الجمعة التي يمكن التضرع بها إلى الله.

كذلك من أفضل أدعية يوم الجمعة، وقد وردت عن النبي أيضًا: اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

ويمكن أيضًا للمسلم أن يدعو بهذا الدعاء: اللهم اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني وعافني.

 

تابع مواقعنا