رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد تحذر من استمرار تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق | صور

شبورة كثيفة وصباب
شبورة كثيفة وصباب

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء. 

تكون الشبورة الكثيفة 


وقالت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل، إن تلك الشبورة الكثيفة من المتوقع أن تتلاشى مع مرور الساعات القليلة المقبلة. 

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من خلال منشورها، عدة نصائح للمواطنين لتجنب وقوع الحوادث في أثناء تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. 

الشبورة الكثيفة 

 

نصائح لتجنب الحوادث 

- القيادة بحذر. 

- إضاءة الكشافات الأمامية والخلفية للسيارة. 

- يجب ترك مسافة بين كل سيارة وأخرى. 

- فى حال استحالة القيادة يفضّل التوقف عن القيادة والانتظار بجانب الطريق مع الاستمرار فى إضاءة الكشافات الأمامية والخلفية.

تطبيق إلكتروني للتنبؤات بحالة الطقس

تعمل الهيئة العامة للأرصاد الجوية على تطوير تطبيق للهواتف الذكية لتقديم خدمات الطقس للمواطنين، والتنبؤ بالتغيرات المناخية والفيضانات ودرجات الحرارة، بالإضافة إلى نظام إنذار بمخاطر الطقس الآنية، وذلك بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال رصد التغيرات المناخية.

وفي وقت سابق، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل أول تطبيق لتنبؤات حالة الطقس في تصريح خاص لـ القاهرة 24، مؤكدة أنه خطوة مهمة نحو مواكبة التطور العلمي في مجال الرصد ومجاراة الدول المتقدمة.