رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رياح مثيرة للأتربة وانخفاض درجات الحرارة.. تعرف على حالة طقس اليوم

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الثلاثاء 11/يناير/2022 - 09:55 ص

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.
كما تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، مما يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى سقوط أمطار خفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة من اليوم الثلاثاء.

وأوضحت النشرة الجوية للهيئة أن حالة البحر المتوسط تتراوح ما بين معتدل إلى مضطرب وترتفع الأمواج إلى 3 أمتار فوق سطح البحر، مصحوب بنشاط رياح جنوبية غربية.

بينما تتراوح حالة البحر الأحمر ما بين خفيف إلى معتدل حيث تعتدل فيه حركة الأمواج وتكون في معدل ارتفاعها الطبيعي ما بين 1 إلى 1.5 متر، وتنشط على سطح البحر رياح شمالية غربية.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏
حالة الطقس

 

الطقس بتقنية الذكاء الاصطناعي

وقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال وزارة الطيران المدني، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطوير أول تطبيق حكومي يقدم خدمات الطقس في مصر باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن يقدم التطبيق الخدمات الخاصة بالطقس والتي يبحث عنها المواطنون من درجات الحرارة في الوقت الراهن وحالة الجو والإنذار المبكر بحالات عدم الاستقرار الجوي قبل حدوثها.

ويوفر التطبيق بيانات الطقس التاريخية وبيانات التنبؤ طويلة المدى عبر واجهة برمجة سهلة الاستخدام ومحددة من خلال العشرات من مقاييس الطقس، وتطوير منصة باستخدام تكنولوجيا تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجغرافية المكانية للتنبؤ بالتغيرات المناخية المرتبطة بالفيضانات.

قد تكون صورة لـ ‏نص‏
حالة الطقس

 

درجات الحرارة

القاهرة 18 - 11.
الإسكندرية 18 - 10.
السلوم 17 - 12.
العريش 18 - 8.
الإسماعيلية 19 - 11.
شرم الشيخ 23 - 15.
الغردقة 22 - 13.
الفيوم 18 - 8.
بني سويف 18 - 8.
سوهاج 19 - 8.
أسيوط 19 - 7.
الأقصر 22 - 10.
أسوان 23 - 11.