رئيس التحرير
محمود المملوك

افتتاح الدورة التدريبية لمراقبة وتحليل الجودة للبيئة البحرية بالغردقة| صور

دورة تدريبية لمراقبة
دورة تدريبية لمراقبة وتحليل الجودة للبيئة

افتتحت صباح اليوم، الدورة التدريبية بعنوان مراقبة وتحليل الجودة للبيئة البحرية، تحت رعاية الدكتور محمود دار مدير المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالغردقة، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة والجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة.


التعرف على كيفية الحفاظ على البيئة


حاضر فى الدورة الدكتور أحمد عبدالحليم مدير فرع المعهد بالسويس، والذى أكد على حرص المعهد على التعاون الدائم مع جهاز شئون البيئة فى مجال البيئة والحفاظ عليها، وكذلك إقامة الدورات التدريبية مع مشاركة المجتمع المدني، للتعرف على كيفية الحفاظ على البيئة.

دورة تدريبية لمراقبة وتحليل الجودة للبيئة
دورة تدريبية لمراقبة وتحليل الجودة للبيئة

مواجهة التلوث والحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية

وأكد الدكتور أحمد عبدالحليم مدير فرع المعهد بالسويس، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، على التعاون المشترك مع منظمات المجتمع المدني في مواجهة التلوث والحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية في جميع المجالات من خلال إقامة دورات تدريبية وتوعية بيئية لأعضاء الجمعيات الأهلية والمؤسسات الأهلية بالمشاركة.


مواجهة التحديات للحفاظ على البيئة
من جانبه، قال الدكتور محمود دار مدير معهد علوم البحار والمصايد بالغردقة، إن الدورة تناولت أيضًا القوانين البيئية ومواجهة التحديات البيئية للحفاظ على البيئة وأهداف الشبكة القومية، لرصد جودة الهواء، وأهمية استخدام الأجهزة البيئة لرصد المخالفات البيئية بالمنشآت والمصانع المخالفة بالبيئة.

مطار مرسى علم يستقبل قرابة 1500 سائح
 

في سياق مختلف، يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الثلاثاء، 9 رحلات دولية، من جنسيات مختلفة، تقل على متنها قرابة 1500 سائح من جنسيات مختلفة، ضمن 64 رحلة طيران دولية يستقبلها خلال الأسبوع الجاري.   

جدير بالذكر أن جداول رحلات الطيران الأسبوعية تستقبل بداية من السبت الماضي وحتى نهاية الأسبوع الجاري لمطار مرسى علم الدولي وصول 64 رحلة طيران دولية مختلفة تقل على متنهما الآلاف من السياح من جنسيات مختلفة، في مقدمتها الجنسية الأوكرانية والبولندية والألمانية.  

وأكدت كشوف رحلات الطيران وصول رحلتين من بلجيكا ورحلتين من هولندا و8 رحلات من إيطاليا و12 رحلة من ألمانيا ورحلتين من التشيك و14 رحلة من بولندا، و18 رحلة من المطارات الأوكرانية. 

كما يستقبل المطار خلال الأسبوع 3 رحلات من سويسرا و3 رحلات داخلية تابعة لشركة مصر للطيران، وتطبيق الجهات المختصة بالمطار الإجراءات الاحترازية على جميع الركاب الوافدين إلى المطار بدقة شديدة.