رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سيطرة الأجواء الشتوية.. تعرف على حالة الطقس غدًا الأربعاء

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الثلاثاء 11/يناير/2022 - 02:16 م

كشفت النشرة الجوية لهيئة الأرصاد المصرية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا وسط استقرار الأحوال الجوية في البلاد وسيطرة الأجواء الشتوية الممتعة الأسبوع الحالي.

حالة الطقس غدًا الأربعاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية، ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، نهارًا.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه يسود طقس شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 7 إلى 8 درجات مئوية.

كما أعلنت هيئة الأرصاد عن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، كما من المتوقع استمرار سقوط الأمطار الخفيفة على مدينتي حلايب وشلاتين وأقصى السواحل الغربية.

وأوضحت النشرة الجوية استمرار اضطراب البحر المتوسط، حيث ترتفع الأمواج بقيم تتراوح ما بين 2: 2.5 متر فوق سطح البحر، مع نشاط رياح جنوبية غربية، بينما يشهد مسطح البحر الأحمر اعتدالًا وتستقر الأمواج عند ارتفاع 1.5 متر، مصحوبة بنشاط رياح جنوبية شرقية وشمالية غربية.

استقرار الأحوال الجوية

شهدت الحالة الجوية في مصر اليوم الثلاثاء حالة من الاستقرار والاعتدال، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وساد طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة

القاهرة 19 - 11 
الإسكندرية 18 - 11
شرم الشيخ 24 - 15
الفيوم 20 - 8
بني سويف 20 - 8
المنيا 20 - 7
أسيوط 20 - 7
سوهاج 22 - 8
الأقصر 25 - 10 
أسوان 25 - 11
الوادي الجديد 24 - 6
حلايب 23 - 15
شلاتين 25 - 14
الإسماعيلية 19 - 11
سيوة 17 - 8
كاترين 18 - 1

حالة الطقس غدا
تابع مواقعنا