رئيس التحرير
محمود المملوك

تأجيل محاكمة المتهمين في واقعة الكفن بعين شمس

متهمو واقعة الكفن
متهمو واقعة الكفن

قضت محكمة جنح مستأنف عين شمس، اليوم الثلاثاء، بتأجيل محاكمة 3 متهمين محبوسين في القضية المعروفة إعلاميا بـ كفن عين شمس في منطقة عين شمس، وذلك لاتهامهم في سرقة جديدة حملت رقم 15946 لجلسة 15 فبراير للاطلاع.

تفاصيل واقعة كفن عين شمس 


في وقت سابق، أمرت جهات التحقيق بحبس المتهمين بالبلطجة في منطقة عين شمس، حيث كشفت التحقيقات أن أحد المتهمين وآخرين من ذويه كانوا قد استعرضوا القوة على عاملِينَ بمركب سياحي، يملكه المجني عليهم الثلاثة، وروّعوا من فيه وقاموا بإتلافه.

وعلى الفور أبلغت الشرطة بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق بها، فأمرت جهات التحقيق بضبط المتهمين وإحضارهم، ولعلم أحد المتهمين بذلك خطَفَ وآخرون معه عاملًا بالمركب بدافع الانتقام.
 

وكانت محكمة جنح مستأنف عين شمس، برئاسة المستشار محمد سليمان، في وقت سابق، قد أجلت قضية سرقة جديدة حملت رقم 15946 والمتهم فيها 3 متهمين، المحبوسون في القضية الشهيرة المعروفة إعلاميا بـ واقعة الكفن في عين شمس لجلسة اليوم.

وكانت نفس الدائرة قد نظرت حكما نهائيا بقبول الاستئناف، وتخفيف الحكم من 3 سنوات لعامين مع الشغل وإلزام المصاريف الإدارية على 3 من متهمي واقعة تقديم الكفن بعين شمس، في اتهامهم في قضية جديدة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في واقعة إجبار 3 أشخاص على تقديم كفنهم، والمعروفة إعلاميا بواقعة الكفن، أن المتهمين أرغموا المجني عليهم على تقبيل يدي وقدمي والدتهم وطلبوا منهم العفو منها.

وأكدت التحقيقات أن المتهمين أشهروا في وجه المجني عليهم، بنادق آلية وخرطوشا ومسدسًا وهددوهم بالقتل، وأطلقوا سراحهم بعد فترة من احتجازهم نزولًا على طلب أحد الوسطاء، وعلى أثر ذلك تم تداول مقطع مُصوَّر تضمن تقديم المجني عليهم الأكفان للمتهمين بمواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشره أحد أفراد عائلتهم تنكيلًا بالمجني عليهم.

عاجل