رئيس التحرير
محمود المملوك

مشيرة خطاب: مصر كان لها قرار استباقي بتخصيص 100 مليون دولار لمواجهة جائحة كورونا

 مشيرة خطاب رئيس
مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

قالت السفيرة  مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن هناك قرارًا استباقيًا في مصر، بتخصيص 100 مليون دولار، لمواجهة جائحة كورونا.

وأشارت السفيرة خطاب إلى أن الدروس المستفادة من جائحة كورونا، هي وعي الشعب، باعتباره أهم التدابير الاحترازية، مؤكدًة أنه لن يتمتع أحد بالأمان ما لم يتمتع الجميع به.

وأضافت أن مصر قدّمت نموذجًا إيجابيًا في التصدي للجائحة من خلال التنسيق بين الحكومة والمجتمع المدني، مشيرًة إلى أنه لم تحول الجائحة، دون استكمال مشاريع مصر التنموية. 

وأوصت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بدعوة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بالنظر في تعديل ميثاق الأمم المتحدة فيما يتعلق بالأوبئة.

وأوضحت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه كان هناك دعم للصناعات الصغيرة والمتوسطة في بداية الجائحة. 

 المجلس القومي لحقوق الإنسان

ووجهت خطاب؛ الشكر للرئيس السيسي، قائلة: تحية للقائد عبد الفتاح السيسي، وتحية لما قدمه لحقوق الإنسان بشكل راقٍ يضاهي حقوق الإنسان عالميًا.

جاء ذلك خلال جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة وعصام شيحة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 10 وحتى 13 يناير الحالي.