رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد تحذر من حالة الطقس: انخفاض جديد في درجات الحرارة بداية من الجمعة

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الأربعاء 12/يناير/2022 - 03:51 ص

أجواء مستقرة تنعم بها البلاد خلال الأسبوع الحالي وحتى منتصف المقبل، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية، اعتبارًا من اليوم الأربعاء وحتى يوم الإثنين المواقق 17 يناير الجاري.

حالة الطقس في أسبوع

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود خلال الفترة المقبلة حتى يوم الإثنين القادم طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب الصعيد أثناء النهار.

وأضافت الهيئة في نشرتها الجوية، أنه يسود ليلًا طقس شديد البرودة على كاف الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض جديد في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 14 يناير الجاري، بقيم تتراوح ما بين 2:3 درجات مئوية، ليسود معها طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

لا يتوفر وصف للصورة.
حالة الطقس في أسبوع

 

الظواهر الجوية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدينتي حلايب وشلاتين، يوم الخميس، كما تنشط معها رياح على مناطق من السواحل الشمالية.

أما الجمعة فمن المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وحلايب وشلاتين، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية، علاوة على انخفاض درجات الحرارة التدريجي من 2: 3 درجات مئوية.

أيام السبت والأحد أيضًا تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري وحلايب وشلاتين، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء.