رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مرصد الأزهر عن استشهاد مسن فلسطيني: جريمة أخرى تضاف إلى سجل الاحتلال الإرهابي

مقتل مسن على أيدي
دين وفتوى
مقتل مسن على أيدي الاحتلال
الأربعاء 12/يناير/2022 - 03:30 م

ندد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف باستشهاد مسن فلسطيني، على يد آلة البطش الصهيونية، موضحًا أنها جريمة أخرى تضاف إلى السجل الإرهابي للاحتلال، معربًا عن أسفه بسبب صمت المجتمع الدولي تجاه تلك العمليات الإرهابية.

قوات الاحتلال الصهيوني تعتدي على عدد من السكان

وأعلن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أنه: تابع نبأ استشهاد مسنٍّ فلسطينيٍ، فجر اليوم الأربعاء، على يد جنود الاحتلال الصهاينة بقرية ‏جلجليا الواقعة شمال رام الله بالضفة الغربية؛ حيث استشهد المواطن عمر عبد المجيد أسعد عن عمر ناهز الـ 80 عامًا ‏بدم بارد إثر احتجازه من جانب جنود الاحتلال، وتقييده وتعصيب عينيه والتنكيل به والاعتداء ‏عليه، وتركه ملقى على الأرض. ‏

وقال: وقع الاعتداء خلال مداهمة قوات الاحتلال الصهيوني القرية فجر اليوم، حيث اعتدت على عدد من سكانها ونكَّلت بهم بكل بربرية ‏ووحشية. ‏

وأكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن تلك الجرائم الصهيونية اليومية تعد جرائم إرهابية تُرتكب ‏بحقّ أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، لافتًا إلى أن تلك الأعمال الإرهابية تقع بسبب صمت المجتمع الدولي إزاء ‏جرائم الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.

وفي سياق متصل، قال مرصد الأزهر، إنه من خلال متابعته لانتهاكات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين، رصد تزايدًا واضحًا في وتيرة هدم أذرع الكيان في القدس المحتلة، لمنازل الفلسطينيين خلال عام 2021.

وأوضح أن بلدية الاحتلال هدمت في القدس المحتلة، 132 وحدة سكنية في هذا العام، بالإضافة إلى هدم منزلي شابين فلسطينيين شرقي المدينة، يوم الأربعاء 29 ديسمبر. 

وكشف أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، هدمت قوات الاحتلال الصهيوني مبنى مكونًا من ثلاثة طوابق في العيسوية، وبحسب معطيات منظمة عير عميم الحقوقية، سُجّل في عام 2021 أكبر عدد من عمليات هدم المباني في القدس منذ 20 عامًا، وثاني أكبر عدد من عمليات الهدم السكنية للفلسطينيين.

تابع مواقعنا