رئيس التحرير
محمود المملوك

الغزارة التهديفية شعار أول مواجهتين في كأس الرابطة

جانب من مباراة فيوتشر
جانب من مباراة فيوتشر وإيسترن كومباني

لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع الانطلاقة القوية التي حققتها بطولة كأس الرابطة، والتي بدأت منافساتها اليوم، بمباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالبطولة.

 

وتنظم رابطة الأندية المحترفة بطولة كأس الرابطة بمشاركة الـ 18 ناديًا المشاركين في بطولة الدوري الممتاز، وتقام منافسات الدور الأول من البطولة على هامش فترة التوقف الدولي الحالية المتزامنة مع إقامة منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا.

بداية قوية 

وانطلقت منافسات بطولة كأس الرابطة مساء اليوم بمواجهتين جمعت الأولى فريق إيسترن كومباني مع فريق فيوتشر، والتقى في الثانية فريق المصري البورسعيدي مع فريق مصر المقاصة.

 

ورغم توقف منافسات بطولة الدوري منذ ما يزيد عن أسبوعين، فإن أول مواجهتين في كأس الرابطة كشفتا عن مستويات جيدة لأطراف المباراتين، وهو ما تم ترجمته على أرض الواقع من خلال الغزارة التهديفية التي شهدتها المباراتين.

الثلاثيات حاضرة في أول لقاءين

وانتهت مباراة فيوتشر وإيسترن كومباني بفوز الأول بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وحملت الأهداف الثلاثة توقيع كل من طارق طه في الدقيقة 10، ومحمد فاروق في الدقيقة 48، وناصر ماهر من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

 

أيضًا شهدت ثاني مباراة في بطولة كأس الرابطة تسجيل 3 أهداف، حيث انتهى اللقاء بفوز فريق مصر المقاصة بثلاثية نظيفة على المصري البورسعيدي، وسجل أهداف الفريق الفيومي في اللقاء كريم حلاوة في الدقيقة 6، ومحمود فهمي في الدقيقة 14، وخالد صلاح في الدقيقة 40.

 

فيوتشر ومصر المقاصة يتقاسمان صدارة المجموعة

وحصد فريقا فيوتشر ومصر المقاصة بذلك أول 3 نقاط في مشوارهما بدور المجموعات في بطولة كأس الرابطة، ليتقاسم الفريقان بذلك صدارة المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما فريقي بيراميدز والاتحاد السكندري.

 

ويقضي نظام البطولة بتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات الثلاث بالبطولة، إلى الدور نصف النهائي، بجانب أفضل فريق من أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات، ويقام الدور نصف النهائي للبطولة بنظام خروج المغلوب، على أن تقام منافساته هو والدور النهائي في شهر يونيو المقبل على هامش التوقف الدولي المقرر وقتها.