رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس مدينة المنيا: رفع 1600 طن مخلفات صلبة وقمامة وتحرير 70 محضرًا متنوعا

حملات نظافة بالمنيا
أخبار لا تهمك
حملات نظافة بالمنيا
الأربعاء 12/يناير/2022 - 09:03 م

قال الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الحملات التفتيشية والرقابية مستمرة بشكل مكثف على كافة القطاعات للارتقاء بمستوى المنظومة الخدمية للمواطنين، مشيرًا إلى متابعة حملات النظافة لتوفير بيئة صحيه للمواطن، والحفاظ على مظهر وجمال المدينة، وذلك تنفيذ لتكليفات محافظ المنيا بمتابعة الأعمال بالقرى والاحياء، وبذل قصارى الجهد لتحقيق رضا المواطنين وتقديم خدمة متميزة لهم.

 

رفع 1610 أطنان من المخلفات الصلبة والقمامة بمدينة المنيا 

وأضاف حلمي في بيان له، أنه خلال شهر ديسمبر الماضي تم رفع عدد 1610 أطنان من المخلفات الصلبة والقمامة والأتربة والتراكمات بالمدينة، لإنشاء بيئة صحية خالية من الأمراض والأوبئة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين. 


تحرير محاضر متنوعة بمدينة المنيا 

وأشار حلمي، إلى أن الحملات التفتيشية والرقابية أسفر عن تحرير عدد 70 محضرا متنوعا، وعدد 14 محضر نظافة، وعدد 42 محضر إشغال طريق، وعدد 5 محاضر عدم تنفيذ القرارات، وعدد 9 محاضر مخالفة للبناء، وعدد 7 محاضر إيقاف بناء، وعدد 13 محضر إيقاف مخالفة، مؤكدًا عدم التهاون مع المخالفين والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه بمخالفة القوانين. 


إزالة 37 مخالفة إدارية  ببني مزار 

وفي نفس السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار حملة مكبرة  لرفع الإشغالات فى شوارع المدينة وفتح الطريق أمام المواطنين، وأسفرت الحملة عن إزالة 37 إزالة إدارية و5 محاضر إشغالات بـ3 شوارع (الجمهورية - بور سعيد - العاشر من رمضان).

تحرير 41 مخالفة ومصادرة 15 شيشة بملوي 

وكانت الوحدة المحلية لمركز ملوي بالمنيا، شنت حملة مكبرة للمرور على المقاهي والمطاعم والكافيهات، للتأكد من مدى الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، ونسب استيعاب المواطنين والحفاظ على مسافات التباعد، حيث تم تحرير 41 مخالفة، ومصادرة 15 شيشة تم ضبطتها داخل المقاهي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.


يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية على المقاهي والمطاعم، وكافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، للتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، ومسافات التباعد، لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.