رئيس التحرير
محمود المملوك

معبأة بودرة كريم شانتيه.. ضبط 126 كرتونة مخدر الإمفيتامين بميناء الإسكندرية

القاهرة 24

تمكنت شرطة الجمارك بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة "الإمفيتامين" المخدرة التي يتم استخدامها في صناعة أنواع المخدرات، وذلك داخل إحدى حاويات ميناء الإسكندرية.

تفاصيل ضبط المواد المخدرة

وتلقى اللواء محمود أبو عمرة؛ مدير أمن الإسكندرية،  إخطارا من إدارة الفحص بالأشعة والإدارة العامة للحركة ونقاط الفحص والمعاينة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع مكافحة التهرب الجمركي والأمن الجمركي، بالاشتباه في مشمول البيان الجمركي 11121 لسنة 2022 باسم شركة  للاستيراد والتصدير، وذلك في حاوية رقم 5440038 وارد سوريا.

 

حاوية مستلزمات حلويات

وبالفحص تبين أن الصنف المستورد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن أغذية متنوعة ولوازم حلويات بعدد 1625 كرتونة، إلا أنه بالمعاينة الفعلية تبين وجود 126 كرتونة بوزن إجمالي 620 كجم من مادة (الإمفيتامين)، وهي المادة الخام المخدرة لتصنيع "الكبتاجون والشابو والكريستال ماس، وغيرها".

وتبين أن المواد المضبوطة كانت مخبأة داخل كراتين مرقوم (بودرة كريم شانتيه) التى يتم استخدامها كمادة خام لتصنيع المخدرات التخليقية.

 

لجنة فحص المضبوطات
 

وبتقنين الإجراءات القانونية، تشكلت لجنة مشتركة لتنفيذ الإخبارية من العميد سلامة عفيفي والعقيد مصطفى نصر رئيس فرع مكافحة المخدرات بالميناء، والعقيد أحمد مهران والدكتور وجيه لطفي مدير جمرك الحاويات وعلاء كامل مدير الإدارة، حيث جرت أعمال الكشف والمعاينة والتحليل الوقتي للمادة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة وإبلاغ السلطات المختصة والتحفظ على المضبوطات، وجاري العرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

عاجل