الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيدة في دعوى نفقة: عيالي أبوهم تخلى عنهم وأهلي تخلوا عني

خلافات زوجية - تعبيرية
حوادث
خلافات زوجية - تعبيرية
الأربعاء 12/يناير/2022 - 11:45 م

أقامت «هدى. أ» دعوى نفقة ضد طليقها مصطفى.ح، أمام محكمة الأسرة، وذلك بسبب عدم إنفاقه على أبناءهما منذ أكثر من عامان، كما أنها لا تستطيع تحمل مسؤولية نفقات الأبناء بمفردها، والتي تزيد يومًا بعد يوم مما يحملها فوق طاقتها.

عيالي أبوهم تخلى عنهم 

وقالت هدى أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تم طلاقها منذ أكثر من عامان ولديها من طليقها طفلين، وأنها منذ ذلك الحين وهي تعمل لكي تسد متطلبات صغارها، حيث إن والدهما يرفض الإنفاق عليهما، قائلا لها: مش طلبتي الطلاق اصرفي عليهم أنتي بقى.

وأضافت الزوجة أنها مع مرور الوقت وصعوبة المعيشة أصبحت لا تستطيع سد احتياجات أطفالها، فلجأت إلى والديها لمساعدتها في الإنفاق على صغارها لكن والدها رفض، قائلا لها: أبوهم أولى بهم احنا مبنربيش عيال حد، وطلب منها تسليم أطفالها لوالدهما ليتحمل هو مسؤولية الإنفاق عليهما.

وتابعت الزوجة أنها رفضت الاستغناء عن صغارها وتسليمهما لوالدهما، لأنها تعلم جيدًا أنه غير أمين عليهم ولن يقوم برعايتهم في مثل هذا السن الصغير، وظلت الزوجة تحاول البحث عن أكثر من عمل لكن دون جدوى، فتوجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى نفقة ضد طليقها الذي سبق ورفض الإنفاق على أولاده وتهرب من تحمل مسئوليتهما.

زوجي بيتصل بيا يشتمني ويقفل

وفي سياق آخر، أقامت زوجة تدعى علياء.ا دعوى طلاق للضرر، أمام محكمة الأسرة، ضد زوجها محمود.ن مطالبة التفريق بينها وبين زوجها مبررة طلبها بسوء معاملة زوجها لها، وتعديه عليها بالضرب والسب واتهامه لها بأنه سرقت أمواله، كما إنه يصفها بـ الملبوسة ويشكك دائما في أخلاقها.

وقالت علياء أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها تزوجت منذ 3 سنوات، وزوجها يقيم بالخارج، وكان دائما يعاملها بسوء ويسبها ويتعمد إهانتها أثناء مكالمته الهاتفية لها دون أسباب واضحة، وعقب عودته من الخارج لقضاء إجازته السنوية لم يخبرها بموعد العودة، وعلمت ذلك من والدته.

تابع مواقعنا