رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرز اللاعبين في الجولة الأولى كأس أمم إفريقيا

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

اختتمت يوم أمس الأربعاء، مواجهات الجولة الأولى من كأس الأمم الإفريقية2021، بمباراة غينيا الاستوائية وكوت ديفوار والتي انتهت بفوز منتخب الأفيال بهدف نظيف سجله لاعب الوسط ماكس جريدل.

شهدت مباريات الجولة الأولى تألق العديد من اللاعبين، والتي كان أبرزها حارس مرمى منتخب سيراليون محمد كمارا والذي نجح في تحقق 7 تصديات بمواجهة منتخب بلاده أمام الجزائر، والذي يُعد أقوى منتخبات البطولة، وحصل على أثرها على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

وفي سياق ذلك، القاهرة 24 يستعرض لكم في السطور التالية أبرز اللاعبين خلال مواجهات الجولة الأولى من منافسات كأس أمم إفريقيا 2021.

أبرز لاعبي منتخبات المجموعة الأولى

جاء فينسنت أبو بكر لاعب منتخب الكاميرون على رأس لاعبي المجموعة الأولى بعدما نجح في تسجيل هدفي فوز منتخب بلاده على بوركينا فاسو، وجعله يحصد جائزة أفضل لاعب بالمباراة، ويليه جوستافو سانجاري لاعب بوركينا فاسو والذي سجل الهدف الوحيد لمنتخب بلاده، ثم اللاعب جوليو تافاريس صاحب هدف فوز الرأس الأخضر على أثيوبيا والذي حصل على جائزة أفضل لاعب باللقاء.

المجموعة الثانية

بالطبع، كان يتوقع الجميع تألق الثنائي ساديو ماني لاعب منتخب السنغال ونابي كيتا لاعب غينيا في المباراة الأولى لهم مع منتخبات بلادهم، وبالفعل هذا ما حدث حيث قاد الأول السنغال لخطف ثلاث نقاط ثمينة من زيمبابوى بعدما أحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، والثاني الذي حصد لقب أفضل لاعب بمواجهة منتخب بلاده أمام مالاوي، وكان قد نجح في تمرير 34 تمريرة صحيحة من إجمالي 45.

المجموعة الثالثة

حقق سفيان بوفال مهاجم المغرب جائزة أفضل بمباراة منتخب بلاده أمام غانا، بعدما تمكن من تسجيل هدف الانتصار من تسديدة قوية، والأمر ذاته للاعب آرون بوبندزا نجم الجابون الذي توج بالجائزة خلال مباراة منتخب بلاده أمام جزر القمر.

المجموعة الرابعة

يأتي الثنائي كيليتشي إيهيناتشو وجو اريبو لاعبا منتخب نيجيريا على رأس أبرز لاعبي المجموعة الرابعة خلال الجولة الأولى، بعدما ساهم الثنائي في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلادهم على حساب المنتخب الوطني مصر.

بينما تألق علي أبو عشرين حارس مرمى منتخب السودان والذي حقق جائزة أفضل لاعب في لقاء السودان وغينيا بيساو كمفاجأة للبعض، خاصًة بعدما نجح في التصدي لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، والأمر ذاته لمحمد الشناوي حارس المنتخب الوطني الذي قدم أداءً مميزًا ونجح في التصدي لـ 4 تسديدات من لاعبي نيجيريا.

المجموعة الخامسة

لا يختلف وضع محمد كمارا حارس مرمى سيراليون كثيرًا عن أبو العشرين حارس السودان، ولكن تألق كمارا أمام الجزائر والتصدير لكافة محاولات نجوم حامل اللقب كان أمرًا اشبه بالمعجزة، وهو ما جعل له الأفضلية في الحصول على جائزة أفضل لاعب باللقاء بعدما تصدي لـ 7 تسديدات محققة.

المجموعة السادسة

تألق بوسو مونكورو حارس منتخب مالي كان ملفتًا للغاية خلال مواجهة منتخب بلاده أمام تونس وشهدت المباراة أيضًا تصديه لركله جزاء من وهبي خزري، وحصد جائزة أفضل لاعب باللقاء.

ويُعد موسى بارو لاعب منتخب جامبيا أحد أبرز لاعبي الجولة الأولى بالمجموعة السادسة بعدما قدم أداءً مميزًا مع منتخب بلاده الذي خاض أولى مبارياته بالبطولة أمام موريتانيا ونجح في تمرير كرة الهدف لزميله أبلي جالو، ومن ثم تحقيقه لقب لاعب المباراة.