رئيس التحرير
محمود المملوك

في نسخته الرابعة.. كرم جبر: أجواء منتدى شباب العالم رائعة ورسالة مهمة للغرب

الكاتب الصحفي كرم
الكاتب الصحفي كرم جبررئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وصف الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أجواء منتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ بأنها رائعة، مؤكدًا أنها رسالة مهمة للغاية للغرب الذي يعيش حاليا في صقيع وجليد بأن هذه هي مصر لديها أجواء ساحرة ومعتدلة.

 منتدى شباب العالم


وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: خلال حواره إلى برنامج من مصر الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة CBC، ضمن التغطية الخاصة لمنتدى شباب العالم، يوجد ارتباط نفسي بين شرم الشيخ ومنتدى شباب العالم، حيث تحن له قلوب الشباب، وذلك لأن المدينة جميلة وتعتبر بلد السلام، والدليل أن هناك قرابة نصف مليون شاب سجل في المنتدى للحضور. 

 

التجربة المصرية في مواجهة كورونا


وأشاد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالعرض الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التجربة المصرية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث إنه كان منظما جدا، ودرسًا في البساطة والوضوح، مشيرًا إلى أن مصر اتخذت العديد من الإجراءات الاقتصادية والصحية قبل جائحة كورونا، فأسهمت في تخطي أزمة الجائحة بشكل كبير. 
ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن مبادرة القضاء على فيروس سي تمت في زمن قياسي، رغم أن الأرقام أشارت إلى إصابة 15 مليون مصري به، وهو ما كان سيشكل كارثة مع ظهور جائحة كورونا.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات اليوم الثالث من النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، أمس، مع عدد من المتحدثين والشباب المشاركين في الجلسة الرئيسية بعنوان: تجارب تنموية في مواجهة الفقر، بجانب قائمة تضم نخبة من المتحدثين.