الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فصل رئيس مدينة من الخدمة لضرب مواطن واحتجازه

مجلس الدولة
حوادث
مجلس الدولة
الخميس 13/يناير/2022 - 11:08 ص

قضت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، بمعاقبة م. ا مسئول الأمن بمجلس مدينة شبين بالوقف عن العمل لمدة شهر مع صرف نصف الأجر، فيما عاقبت خ. م رئيس مجلس مدينة شبين القناطر سابقًا بعقوبة الفصل من الخدمة، وذلك لما نُسب إليهما من ضرب مواطن واحتجازه، وأخذ هاتفه وتوجيه عبارات السب المهينة والجارحة التي حطت من شأنه.. صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داود نائب رئيس مجلس الدولة.

ونُسب للمحال الأول، نزع الهاتف المحمول الخاص بأحد المواطنين الذي يعمل الباحث القانوني بمحكمة استئناف القاهرة واحتفظ به، واحتجزه بمقر مجلس المدينة لمدة تزيد على الساعتين.

ونُسب للمحال الثاني، تعدي بالألفاظ غير اللائقة واعتدي بالضرب علي المواطن المذكور، وأمر باحتجازه بمقر مجلس المدينة.

بداية الواقعة، بورود شكوى من باحث قانوني بمحكمة استئناف القاهرة ضد خ.م رئيس مجلس مدينة شبين القناطر سابقًا، ونائبه رئيس مجلس المدينة ومسئول الأمن بمجلس المدينة لتعديهم عليه بالألفاظ الغير لائقة وضربه واحتجازه ونزع هاتفه المحمول ثم إجباره علي التصالح في شهر يوليو 2020.

 من ناحية اخري قررت الدائرة الرابعة للتراخيص، بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من الدكتور هاني سامح المحامي، بمنع استحواذ شركة المتحدة للصيادلة وشركة سلسلة كير للصيدليات التابعة لها على الصيدليات المقيدة بالسجل التجاري لشركة صيدليات ألفا لإدارة الصيدليات، مع طلب اتخاذ الإجراءات للتحفظ على تلك الصيدليات، وإلغاء تراخيصهما ومحو نشاطهما الخاص بإدارة الصيدليات وامتلاكها لمخالفته النظام العام لقانون مزاولة مهنة الصيدلة لجلسة 9 فبراير المقبل.

تمتلك أكثر من 300 صيدلية

جاء في صحيفة الدعوى التي حملت رقم 70974 لسنة 75 قضائية، والتي اختصمت كلًا من وزير الصحة ورئيس هيئة الدواء، أن سلسلة صيدليات  كبيرة  قامت بامتلاك وإدارة أكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وقامت باستخدام ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصل عليها ملاكها، بما تسبب في انهيارها وتكالب أصحاب الديون عليها، ولأجل ذلك قامت شركة توزيع دوائي تسيطر على 40% من سوق توزيع الدواء بالاستحواذ وامتلاك وضم سلسلة لمجموعة صيدليات تمتلكه وهي سلسلة كير كأحد حلول التسوية لمديونية هائلة تمتلكها، وفي الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة حظر امتلاك الشركات للصيدليات، وحظر امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين أو ادارته لأكثر من صيدلية واحدة.

تابع مواقعنا