رئيس التحرير
محمود المملوك

إسبانيا: تقليص الفترة الفاصلة بين اللقاح والجرعة المعززة إلى 5 أشهر بدلا من 6

تلقي الجرعات المعززة
تلقي الجرعات المعززة

أعلنت السلطات الصحية الإسبانية، اليوم الخميس، تقليص الفترة الفاصلة بين اللقاح والجرعة المعززة من اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا المستجد، إلى 5 أشهر بدلًا من 6 أشهر، وذلك وفقًا لما نشرته العربية عاجل.

جدير بالذكر أن حالات الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد في إسبانيا في ارتفاع مستمر، بسبب متغير أوميكرون الجديد من الوباء العالمي.

 

انتشار متحور أوميكرون في إسبانيا

ورغم الارتفاع الحاد المُفاجئ في إسبانيا، لكن لازالت حالات الدخول إلى المستشفيات، والضغط على العناية المركزة؛ أقل بكثير من مستويات الذروة؛ التي وصلت إليها في يناير الماضي.

وأعادت السلطات الإسبانية فرض ارتداء الكمامات بشكل إلزامي، لكنها لم تفرض حتى الآن قيودا صارمة، لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

فرض القيود في إسبانيا

ووفقًا لـ صحيفة الجارديان البريطانية؛ أدخلت الإدارات الإقليمية، وهي المسؤولة عن تنفيذ سياستها الصحية الخاصة، تدابير تتراوح من حظر التجول الليلي في كتالونيا وحتى قيود على التجمعات الاجتماعية وأوقات عمل الملاهي الليلية.

 

الجرعة الثالثة من لقاح أسترازينيكا

في السياق ذاته، أعلنت شركة أسترازينيكا، أن البيانات المبكرة؛ أثبتت أن الجرعة الثالثة المعززة من لقاحها المضاد لـ فيروس كورونا المستجد، ولّدت زيادة في الأجسام المضادة ضد متحور أوميكرون والسلالات الأخرى.