رئيس التحرير
محمود المملوك

متحدث التنمية المحلية: مبادرة حياة كريمة مشروع قومي لتطوير القرى المصري

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن  مبادرة حياة كريمة هي  عبارة عن مشروع قومي لتطوير القرى المصري، لتعزيز قدرة الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة، ومن ثم جودة الحياة للمواطن المصري،  مشيرًا إلى ان العالم سيدرس هذه التجربة، لأنها ستكون عبارة عن نهج  للدولة المصرية. 

وتابع "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج "حوار الخميس"، المذاع  على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأربعاء، أن هناك نوع من التكامل في تنفيذ هذه المبادرة بين كافة مؤسسات الدولة، وشركاء التنمية، بهدف تحسين جودة حياة المواطن المصري بنسبة 58% بتكلفة تقدر بـ700 مليار جنيه، وهذه المبادرة تشمل كل شيء سواء الصرف الصحي أو مياه الشرب أو الكهرباء أو توصيل الغاز. 

 الدولة تعمل على إزالة العشوائيات لتحقيق التنمية الحضارية في المدن

ولفت إلى أن الدولة تعمل على إزالة العشوائيات لتحقيق التنمية الحضارية في المدن، وفي الريف تعمل على تحقيق التنمية الريفية، في اطار تحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق الحياة الكريمة لكل المواطنين في كافة ربوع الوطن. 

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن  شركات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة مطروح والاسكندرية تعمل على نزح مياه الامطار خلال الفترة الحالية بصورة أولوية، والمحافظات المجاورة على درجة عالية من الاستعداد لمساعدة أي محافظات في إزالة تراكمات المياه.


 

عاجل