رئيس التحرير
محمود المملوك

معرض للكتاب بمكتبة مصر الجديدة اليوم.. احتفاء بمولد جمال عبد الناصر

مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة

تنظم مكتبة مصر الجديدة معرضا للكتاب، احتفاء بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر، في ذكرى ميلاده الرابع بعد المائة الذي يوافق 15 يناير 1918، يتناول المعرض سيرته ويضم المعرض أكثر من 80 عنوانا لكتب تناولت تاريخ جمال عبد الناصر، من الناحية السياسية والعسكرية والاقتصادية، ومن المقرر أن ينطلق المعرض اليوم 15 يناير بحديقة المكتبة بمصر الجديدة.

 

وقال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة: إن تنظيم المعرض يأتي من منطلق حرص الجمعية المجتمعي للتعريف بزعماء وقادة مصريين أثروا الحياة المحلية والدولية بأحداث سجلها لهم التاريخ، وشهد لهم العالم بوطنيتهم وولائهم لتراب هذا الوطن.

أبرز الكتب المشاركة في المعرض

 

ومن جانبها، أكدت سهام الجوهري نائب رئيس جمعية مصر الجديدة أن الزعيم الراحل عبد الناصر، الذي قاد مصر بين عامي 1956 و1970، لعب دورا بارزا في تاريخ بلاده والمنطقة بأسرها، ومن أبرز معالم عصره تأميم قناة السويس وتشييد السد العالي في أسوان، وتطوير الصناعة المصرية والإصلاحات الاجتماعية والصحية، والثقافية والتعليمية، بالإضافة إلى جهوده الهائلة المبذولة على صعيد تحقيق الوحدة العربية.

 

وأشارت الجوهري إلى أن من أبرز كتب المعرض ذكريات معه لتحية جمال عبد الناصر، محمد حسنين هيكل يتذكر عبد الناصر والمثقفون والثقافة، يوسف القعيد من عرابي إلى عبد الناصر قراءة جديدة للتاريخ، صلاح منتصر جمال عبد الناصر في عيون الأدب العربي، مصطفى بيومي ناصر العرب جمال عبد الناصر أمير الفقراء أحمد ماضي.

 

وأوضحت أن كتب المعرض تتضمن كتاب اللحظات الأخيرة في حياة الرئيس جمال عبد الناصر، 18 عاما من نضال جمال عبد الناصر يوميات الثورة من 1952 - 1970، عبد الناصر والقضايا الدولية والقومية، حديث البطل الزعيم جمال عبد الناصر إلى الامه 1، 2، 3، 4، 5، 60 عاما على ثورة 23 يوليو.

عاجل