رئيس التحرير
محمود المملوك

التعليم توضح طريقة أسئلة امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي: كلها مباشرة

طلاب الصف الرابع
طلاب الصف الرابع الابتدائي

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي جميعها مباشرة، وتحتاج إلى التفكير بعيدا عن الحفظ والتلقين، مؤكدا أن الطلاب تم تدريبهم على الأسئلة خلال دراستهم لـ منهج الصف الرابع الابتدائي.

امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي 

وأضاف المصدر لـ القاهرة 24، أنه سيتم تصحيح المادة فور انتهاء الطلاب من الامتحان، مشيرا إلى أن عملية التصحيح ستتم داخل المدرسة أولا بأول.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية 

وتابع المصدر، أن جميع الإدارات التعليمية نبهت على جميع المدارس، بالالتزام بكل الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على سلامة الطلاب.

نظام تقييم لطلاب الصف الرابع الابتدائي 

وأشار إلى أن نظام التقييم لـ الصف الرابع الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة 4 ألوان، تُعبِّر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات.

امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي 

وأوضح المصدر، أن اللون الأزرق من الألوان الأربعة، يدل على أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من 85 إلى 100، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 50 لأقل من 65، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات، ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50.

عاجل