رئيس التحرير
محمود المملوك

دون أدوية.. تعرف على علاج التهاب البول عند النساء

التهاب البول
التهاب البول

تعاني أغلب النساء من التهاب البول، ويؤثر هذا الأنر على حياتها بشكل كبير لذلك يجب توفير حل مناسب لها للتخلص من الألم، ويعالج الأطباء عادةً التهابات المسالك البولية بالمضادات الحيوية ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل فرص إصابتك بالتهاب المسالك البولية في المقام الأول.

 

ووفقًا لموقع mayo clinic النساء أكثر عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية من الرجال والعدوى التي تقتصر على مثانتك تكون مؤلمة، ومن المتوقع حدوث عواقب وخيمة إذا انتشر التهاب المسالك البولية إلى كليتيك.

علاج التهاب المسالك البولية


ويمكنك علاج التهاب المسالك البولية في المنزل عن طريق استخدام بعض الأعشاب التي تساعد على التخلص من الألم بشكل نهائي، بالإضافة إلى شرب المياة على فترات زمنية طويلة للتخلص من هذه المشكلة.


ويساعد شرب الكثير من السوائل وخاصة الماء على تخفيف البول ويضمن لك التبول بشكل متكرر مما يسمح بطرد البكتيريا من المسالك البولية قبل أن تبدأ العدوى ويتم حل الأمر من جذوره بشكل نهائي.


ويمكن لبعض المشروبات علاج الامر، فعصير التوت البري يساعدك بشكل كبير على التخلص من التهاب البول على الرغم من أن الدراسات لم تثبت أن عصير التوت البري يمنع التهابات المسالك البولية  إلا أنه ليس ضارًا على الأرجح.


ويجب تجنب المنتجات التي قد تسبب تهيجًا للأنثى مثل بخاخات مزيل العرق أو غيرها من المنتجات النسائية التي تصيبك بالعدوى البكتيرية التي تزيد من حالتك سوء لذلك يجب الابتعاد عنها.


كما يمكنك علاج التهاب المسالك البولية بالعسل وفقا لبعض الدراسات التي أجريت حسب موقع bbc قال باحثون بريطانيون إن العسل والماء قد يكونان سلاحًا مفيدًا ضد التهابات البول لدى المرضى.