رئيس التحرير
محمود المملوك

استمرار فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة سكن ومودة بالقاهرة والإسكندرية ومطروح | صور

مبادرة سكن ومودة
مبادرة سكن ومودة

قالت الواعظة وفاء عبد السلام منسق مبادرة سكن ومودة بأنه استمرارًا لفعاليات المرحلة الثانية من مبادرة سكن ومودة، بمحافظات القاهرة والإسكندرية ومطروح أدى عدد من واعظات وزارة الأوقاف وبمشاركة الأئمة دورات متخصصة في فقه الأسرة، وحقوق كل من الزوجين على الآخر وبيان أهمية الاستقرار الأسري. 

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المبادرات المجتمعية والتوعوية التي تطلقها وزارة الأوقاف المصرية، وفي إطار حرصها على الاستقرار الأسري والمجتمعي.

مبادرة سكن ومودة

جدير بالذكر أن الهدف من إطلاق مبادرة  سكن ومودة هو الإسهام في عملية الاستقرار الأسري، من خلال أداء كل فرد في الأسرة واجبه الأسري من منطلق المودة والرحمة بين الزوجين بين الآباء والأبناء، بين الأهل والجيران، فالمؤمن أينما وقع نفع، وخير الناس خيرهم لأهله، وخيرهم أنفعهم للناس.

مبادرة سكن ومودة

قافلة الأزهر والأوقاف بمدينة الأمل: حفظ القيم والأخلاق أساس هذا الدين

على جانب آخر أدى أعضاء القافلة الدعوية المشتركة لعلماء الأزهر والأوقاف خطبة الجمعة اليوم 14/ 1/ 2022 من مدينة الأمل، عزبة الهجانة سابقًا، بمحافظة القاهرة حول موضوع القيم المجتمعية.

وأكد الدكتور رمضان عفيفي عفيفي بحيري مدير عام الإدارة العامة للمراكز الثقافية، من على منبر مسجد أحباء الشعراوي، أن ترسخ القيم في المجتمعات دليل رقيها وتحضرها وسر تماسكها وترابطها واستقرارها، كما أن انهيار المجتمعات يبدأ بانهيار منظومة القيم المجتمعية، فالمجتمعات التي لا تبنى على الأخلاق تحمل عوامل سقوطها؛ لأنها تقوم على أساس هشّ.

وقال الدكتور عماد عبد النبي محمود عبد النبي الأستاذ بكلية الشريعة والقانون من على منبر مسجد الفاروق عمر، إن ديننا الحنيف اهتم بالقيم المجتمعية التي تحفظ كيان المجتمع وتقوى أركانه؛ لأن حفظ القيم والأخلاق أساس هذا الدين العظيم، حيث يقول نبينا صلى الله عليه وسلم، إنما بُعِثْتُ لأُتَمِّمَ مكارمَ الأخلاق. 


 

عاجل