رئيس التحرير
محمود المملوك

منها التعليم العالي.. التنظيم والإدارة: تثبيت دفعة جديدة من العمالة المؤقتة في 5 جهات حكومية

موظفون - أرشيفية
موظفون - أرشيفية

قال التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، إن الجهاز انتهى من دراسة تثبيت وتعديل الشكل التعاقدي للعمالة المؤقتة، وذلك لـ 12موظفا بالجهاز الإداري للدولة، خلال شهر ديسمبر الماضي لعام 2021.

وأضاف تقرير الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن تثبيت وتعديل الشكل التعاقدي للموظفين يأتي وفقا للضوابط القانونية الواردة بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية.

وتابع تقرير جهاز التنظيم  والإدارة، أن عددًا من الموظفين شملهم قرارات التثبيت وهم 12، وفي مقدمتها كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بواقع 5 موظفين، وحصل موظف من كل جهة من الآتي مديرية التربية والتعليم بالشرقية، ديوان عام محافظة البحيرة، على قرار التثبيت.

الجهات المعنية بالتثبيت وتعديل الشمل التعاقدي

بلغ عدد من شملتهم قرارات التثبيت وتعديل الشكل التعاقدي بـالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، 2 موظف، بينما حصل 3 موظفين بوزارة الشباب والرياضة على قرار التثبيت.

شروط تعيين العمالة المؤقتة

ويوجد قواعد منظمة لتعيين العمالة المؤقتة تستند إلى المادة 187 التي ينبغي توافرها في المتعاقد، يسري حكم هذه المادة على العمالة المؤقتة المتعاقدة معها بعد 30/4/2012 وحتى 30/6/2016 على بند أجور موسميين بالباب الأول.

حافز التميز العلمي

كشف تقرير الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الجهات المستحقة لـ حافز التميز العلمي، وذلك عن شهر ديسمبر الماضي لعام 2021، ويقدر الحافز بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، ويبدأ من 25 جنيها شهريا لمن يحصل على مؤهل متوسط أو فوق المتوسط، ويصل إلى 200 جنيه شهريا؛ لمن يحصل على درجة الدكتوراه.

 

عاجل