رئيس التحرير
محمود المملوك

القابضة للمياه تتابع جهود رفع تجمعات الأمطار بجميع أنحاء مطروح

سيارة شفط مياه الأمطار
سيارة شفط مياه الأمطار

تابع المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الجهود المستمرة من فرق الصيانة والطوارئ بشركة مياه الشرب بمطروح، في التعامل مع تجمعات وتراكمات مياه الأمطار بمناطق المحافظة.

مجلس إدارة شركة يعلن رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة تساقط الأمطار

ورفع الدكتور مهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، حالة الاستعداد القصوى لمواجهة نوه تساقط الأمطار، مشيرا إلى وضع خطة انتشار المعدات والسيارات للتصدي لنوه الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة صباح أمس، والتي أسفر عنها هطول الأمطار الكثيفة والمتوسطة على مدينة مطروح استمرت حتى الساعة 3 عصرا دون توقف أو انقطاع.

وقال إنه نتيجة الأمطار الغزيرة، تراكمت كميات كبيرة من المياه في مناطق متفرقة بالمدينة، حيث تحركت فرق الطوارئ إلى عدت مناطق بهدف رفع مياه الامطار وشفطها من الشوارع وأماكن تراكمها.

ولفت إلى تواجد فرق الطوارئ بالشركة داخل مدينة مرسى مطروح في مناطق الملعب الخماسي ومنطقة الشلال ومنطقة البوسيت ومنطقة الطبية ومقابر المغاربة ومنطقة السنوسية ومنطقة الكيلو 3 ومنطقة الموقف الجديد الكيلو 2 وشارع الملح وشارع علم الروم وشارع المجمع ومنطقة الكيلو 7 ومناطق أخرى داخل مدينة مرسى مطروح، بالإضافة إلى التعامل مع البلاغات الواردة من غرفة عمليات الشركة.

توفير 45 سيارة شفط مياه الأمطار

يذكر أن خطة الشركة تضمنت الاستعداد بتوفير عدد 45 سيارة شفط ومعدات، بالإضافة إلى عدد 180 من الفنيين والمهندسين وعمال الشبكات والصرف الصحي.

وتابع استمرار عملية إزالة مياه الأمطار المتراكمة طوال أمس حتى الساعات الأولى من اليوم التالي وتابع فريق الأزمات والطوارئ العمل في المناطق والشوارع الفرعية صباح اليوم.

واستطاعت فرق الأزمات والطوارئ بشركة مياه مطروح من الانتهاء من رفع جميع كميات مياه الأمطار في وقت قياسي، حيث لم يتم تسجيل أية شكوى أو بلاغات من المواطنين وتمكن المواطنين من ممارسة حياتهم اليومية دون أية عوائق أو تعطل في حركة السير ولم تسجل غرفة العمليات والخط الساخن بالشركة أية خسائر أو مشكلات بسبب الأمطار في مدينة  مطروح.

عاجل