رئيس التحرير
محمود المملوك

معهد بحوث الإلكترونيات ينظم برامج علمية لتدريب الطلاب على وظائف المستقبل

 القائم بأعمال رئيس
القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات

نظم معهد بحوث الإلكترونيات التابع لوزارة التعليم العالي، مجموعة من البرامج التي تهدف لاكتشاف واحتضان المواهب العلمية وانتقاء المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة من التعليم، لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، وذلك تحت رعاية الدكتورة شيرين عبد القادر محرم، القائم بأعمال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات. 

من جانبها قالت شيرين عبد القادر في بيان لمعهد بحوث الإلكترونيات، إن المقياس حاليا لتقدم الدول في عصر الثورة الصناعية الرابعة هو مقدار ما تملكه الدول من عقول مبدعة، ومهارات تمكّن الشباب من توظيف المعرفة وإنتاجها، مؤكدة أن خطة البرامج التي يعمل عليها المعهد لتدريب الشباب تنظم على أسس ومعايير الثورة الصناعية الرابعة. 

وأشارت محرم إلى أن المقياس حاليا لتقدم الدول في عصر الثورة الصناعية الرابعة هو مقدار ما تملكه الدولة من عقول مبدعة ومفكّرة، ومهارات تمكّن الشباب من توظيف المعرفة وإنتاجها، وهذا ما تحقّقه بالفعل مهارات البرمجة. 

وأضافت الدكتورة شيرين عبد القادر، أن وظائف المستقبل أصبحت تحتاج لمهارات مختلفة عن الأعوام السابقة، متابعة: المعهد أعدّ مجموعة من البرامج التدريبية للتدريب على أساسيات تصميم وبرمجه الروبوتات، ومنها اينشتين الصغير وبرنامج قائد السوفت وير الإفريقي.

المنتدى الإفريقي للابتكار والتكنولوجيا

والجدير بالذكر، أن المعهد نظم المنتدى الإفريقي للابتكار والتكنولوجيا، الذي كان من أهم أهدافه تشجيع طلبة المدارس والجامعات والطلاب الأفارقة للبحث عن حلول علمية وعملية لحل العديد من المشكلات في مجالات الزراعة والصناعة والصحة والعقارات والمدن الذكية من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة، وذلك لاكتشاف قدراتهم الابتكارية في مختلف مجالات التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتطبيقات الموبايل لتحقيق رؤية إفريقيا للتنمية المستدامة.

عاجل