رئيس التحرير
محمود المملوك

قصة نشأت اللبناني مدعي النبوة تثير جدلا على السوشيال ميديا يعالج المرضى ويطرد المصريين من جنته

مدعي النبوة
مدعي النبوة

آثار نشأت اللبناني أو نشأت مجد النور جدلًا واسعًا عبر منصات السوشيال ميديا وأصبح اسمه رائجًا عبر قوائم البحث، وذلك بعد ادعاء نشأت اللبنانى النبوة وطلب من المتابعين دخول دينه الجديد، ولكن ممنوع دخول المصريين.

نشأت اللبناني

ظهر نشأت اللبناني مع خبيرة علم الفلك كارمن شماس عبر بث مباشر خلال صفحته الرسمية على مواقع التواصل فيسبوك، والتي بعنوان "النبي نشأت مجد النور عليه السلام -الدعوة إلى الديانة الجديدة"، وقالت الشماس خلال البث: هنيئًا لـ لبنان بوجود الحكيم على أرضه، هنيئًا لنا نحن بوجود مرسل من السماء لمساعدة البشرة والأرض، لو كنتم ترون لرأيتم وهج نور فوق لبنان منذ أسبوعين، وشعرتم بقوة النور الإلهية.

نشأت مدعي النبوة وكارمن الشماس 

وأكملت الشماس خلال البث: هنيئًا لنا وللعالم أجمع برسول مرسل بعد 1500 عام، هنيئا للأرض بابنها البار ومنقذها من جحيم البشر والأشرار.

وظهر نشأت اللبناني الثنائي في بث آخر وهما يؤكدان على قدر المدعو نشأت بشفاء المرضى، خاصة المصابين بمرض السرطان.

 نشأت مجدي النور

 نشأت مجدي النور أو نشأت مدعي النبوة خلال البث المباشر وأيضًا من خلال منشوراته عبر صفحته، أن المصريين ممنوعون من الدخول في الديانة الجديد ومن دخول مجموعته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

منشور عبر فيسبوك

نشأت مدعي النبوة

ونشر نشأت مدعي النبوة مقطع مصوّر يوجه فيه رسالة تحذيرية للمصريين على وجه الخصوص، حيث قال وهو في ضيافة الشماس: 120 مليون مصري ما في مستنير؟!، هلأ في قانون جديد إذا ما اتغيرتوا راح تشوفوا هزات أرضية ببلدكم العظيم غضبًا من السماء قريبًا جدًا، وزلزال قبرص أيدوه عندكم.

وأكمل حديثه عبر البث: إذا ما اتغيرتوا للحمية النباتية وأصبحتم رحماء على المخلوقات الأخرى، قد أعذر من أنذر.

تحليل لغة الجسد للمواطن نشأت

تداول نشطاء السوشيال ميديا قصة نشأت مدعي النبوة، البعض منهم غاضب والآخر ساخر، وعلى جانب آخر قدم المحللين النفسيين تحليلًا للغة جسد مجد النور.

ظهر في منشور عبر فيسبوك، أن ظاهرة مدّعي النبوة ممن يزعمون أنهم من أولياء الله الصالحين قد انتشرت في الفترة الأخيرة، فأغلبهم مصابون بأمراض نفسية، منها الاضطراب ثنائي القطب، والمصاب به لا يدرك أنه مريض ولكن ينتابه الشعور بالعظمة تارة والاكتئاب تارة أخرى.

مرض الفصام

وهناك أيضًا مرض الفصام الذي يُصاب به البعض من مدّعي النبوة، حيث يُهيأ لهم أن شخصا صالحا مبعوثا من السماء يزوره في بيته، وأن سيدنا جبريل أو أولياء الله الصالحين يتواصلون معه ويتحدثون إليه.

مرض الذهان

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة هالة حماد، استشاري الصحة النفسية، إن الأفراد مدّعو النبوة أو يظنوا أنفسهم المهدي المنتظر، يعانون من مرض الذُهان.

وأضافت حماد في تصريحات لـ القاهرة 24، أن ذلك الشخص يكون لديه جنون العظمة، حيث يعتقد أنه يمتلك قوة استثنائية ومواهب خارقة تجعله قارئًا لأفكار من حوله، قد يتصور نفسه مسؤول مهم في الدولة أو قيادي في الحزب الحاكم.

سخرية وإيمان

سخر عدد من رواد السوشيال ميديا من حديث خبيرة الفلك كارمن الشماس مع المواطن نشأت، كما دافع آخرون عن الأخير، موضحين أنهم آمنوا به.

  

تعليقات السوشيال ميديا
تعليقات السوشيال ميديا
تعليقات السوشيال ميديا
تعليقات السوشيال ميديا

 

منشور في مجموعة نشأت مدعي النبوة
سخرية نشطاء السوشيال ميديا
السوشيال ميديا
عاجل