رئيس التحرير
محمود المملوك

مشيرة خطاب: مصر حققت إنجازات عظيمة في ملف حقوق الإنسان

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

أعربت  مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن شعورها بالذهول من دقة الإعداد لنموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بمنتدى شباب العالم. 

وقالت مشيرة خطاب خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج آخر النهار، المذاع عبر فضائية النهار، إن رد ممثل مصر بنموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان على الانتقادات كان كافيا ووافيا، مؤكدة أنه لا يجب أن تكون لدينا حساسية من توجيه الانتقادات لأنها لغة متداولة وتوجه لدول مماثلة.

وأضافت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان: لما نواجه بانتقادات نتمعن فيها لو انتقاد في محله، عندنا مشكلة بنحلها، مثل أوضاع السجون، تم بناء مراكز تأهيل وإصلاح على أعلى مستوى كان عندنا زحام وظروف غير صحية.

الدولة المصرية حققت إنجازات عظيمة في ملف حقوق الإنسان

وأكدت مشيرة خطاب أن الدولة المصرية حققت إنجازات عظيمة في ملف حقوق الإنسان، وسارت في اتجاه إصلاح الخطاب الديني وإصلاح تعليمي، وإطلاق استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، معقبة: عقد جلسة لمحاكاة حقوق الإنسان تعني إنك مش خايف.

وأشارت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى أن أداء المشاركين بمنتدى شباب العالم كان عظيما ويدعو للفخر، والرئيس كان يكتب ويرد وشارك بتعمق واهتمام في منتدى شباب العالم.

واختتمت أمس الخميس فاعليات منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، حيث شملت الجلسات الختامية وإعلان التوصيات للمنتدى في نسخته الرابعة بحضور الرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس الجمهورية.