رئيس التحرير
محمود المملوك

البرتغالي ناني يعود إلى الدوري الإيطالي في الميركاتو الشتوي

لويس ناني
لويس ناني

كشفت بعض التقارير الصحفية الإيطالية اليوم الجمعة آخر تطورات انتقال المهاجم البرتغالي لويس ناني، إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

ووفقا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، فإن ناني وقع عقود انضمامه لصفوف فريق فينيسيا، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

نهاية رحلة استمرت 3 سنوات 

وأنهى ناني تجربته الاحترافية في الدوري الأمريكي لكرة القدم MLS مع فريق أورلاندو سيتي والتي امتدت لمدة 3 سنوات، حيث خاض مع الفريق 64 مباراة، وسجل 27 هدفًا.

مسيرة طويلة لناني مع كرة القدم

وبدأ ناني مسيرته مع كرة القدم في فريق ريال سبورت كلوب أحد أندية الدرجة الثالثة في البرتغال، قبل أن ينتقل لصفوف سبورتنج لشبونة في عام 2005، ثم انضم لصفوف مانشستر يونايتد في عام 2007.

وفي عام 2015 عاد المهاجم البرتغالي إلى صفوف سبورتنج لشبونة، قبل أن يخوض تجربة احترافية قصيرة في الدوري التركي مع نادي فنربخشة ومن ثم انتقل إلى الدوري الإسباني من بوابة فالنسيا، قبل أن يلعب لصفوف فريق لاتسيو الإيطالي.

وعاد ناني إلى الدوري البرتغالي في عام 2018 من بوابة نادي سبورتنج لشبونة، ومن ثم انتقل إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم عن طريق نادي أورلاندو سيتي قبل أن ينضم مؤخرا إلى صفوف فينيسيا الإيطالي.

ويمتلك ناني 112 مباراة دولية مع البرتغال منذ انضمامه للمنتخب الأول منذ عام 2006، حيث سجل 24 هدفا، إضافة إلى تتويجه بلقب كأس الأمم الأوروبية عام 2016.