رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس جامعة عين شمس يشهد ختام المؤتمر السنوي للطب الطبيعي

رئيس جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس

شهد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، فعاليات ختام المؤتمر السنوي السادس عشر لقسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور محمود الطيب رئيس جامعة حلوان سابقًا والدكتورة  منى السباعي رئيس قسم الطب الطبيعي ورئيس المؤتمر. 

كما شهد المؤتمر حضور لفيف من الخبراء والباحثين والمتخصصين في المجال من مصر والدول العربية والأجنبية والتي من بينها السعودية، الدانمارك، الصين، إيطاليا، أمريكا، إنجلترا، فضلًا عن إقامة معرض على هامش المؤتمر بمشاركة عدد من شركات الأدوية وشركات الأجهزة الطبية والتأهيلية.

 

رئيس جامعة عين شمس 

وأشارت جامعة عين شمس في بيان لها، عن مناقشة المؤتمر الذي استمر ليومين لأهم القضايا المتعلقة بمجال الطب الطبيعي والتأهيل، فضلًا عن تقديم الفرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من خلال أبحاثهم المتنوعة.

تابعت جامعة عين شمس أنه تم تسليط الضوء على الجديد في علاج مرضى الإعاقات الحركية وغيرها من الإعاقات؛بما يحسن القدرة الوظيفية للمريض ويساعد في تجاوز صعوبات الحركة.

 المؤتمر السنوي السادس عشر لقسم الطب الطبيعي

يذكر أن المؤتمر منح 36 ساعة للتعليم الطبي المستمر معتمدة من الرابطة الأمريكية، كما سبقه إقامة ثلاث ورش عمل متخصصة حول الموجات الصوتية التشخيصية للأعصاب والمفاصل والعضلات وأخرى حول حقن المفاصل.وذلك تحت رعاية الدكتور  محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس.

عاجل