رئيس التحرير
محمود المملوك

فرنسا تتجاوز الربع مليون إصابة بـ فيروس كورونا خلال 24 ساعة

فرنسا
فرنسا

أبلغت السلطات الصحية الفرنسية، اليوم الجمعة، إن البلاد تجاوزت الربع مليون حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

كورونا يغزو فرنسا

قالت وزارة الصحة الفرنسية، إن بلادها سجلت 330 ألف حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا المستجد، في يوم واحد فقط، وذلك وفقًا لما نشرته العربية عاجل.

وفي وقت سابق، صرح البروفيسور آلان فيشر، المسؤول عن استراتيجية اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد في فرنسا، أن الموجة الحالية للوباء العالمي، والتي تتفشى في الدولة سوف تصل إلى ذروتها خلال 10 أيام.

ذروة كورونا في فرنسا

وقال المسؤول عن استراتيجية اللقاح المضاد لفيروس كورونا في البلاد لقناة LCI TV: أعتقد أننا وصلنا إلى روة الموجة الجديدة من الفيروس التاجي، مؤكدًا أن تلك الذروة قد تأتي بشكل أساسي في الأسبوع الثاني من شهر يناير الحالي، وفق ما نشرته رويترز.

وأوضح إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي في وقت سابق، بأن هناك عددًا كافيًا من الأفراد سيتلقون الجرعات المعززة من لقاحات الوباء العالمي فيروس كورونا، للتخفيف من آثار الفيروس، مما يساعد ذلك بتجنبه فر ض قيود جديدة وصارمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويذكر أن السلطات الصحية الفرنسية، كشفت الأسبوع الماضي، إن البلاد أبلغت عن مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال أربعة أيام فقط، هذا ما يوضح أن أعداد الإصابات بالوباء في ارتفاع مخيف.

 

عاجل