رئيس التحرير
محمود المملوك

السفير المصري في إسبانيا يقدم أوراق اعتماده للملك فيليبي السادس

السفير المصري وملك
السفير المصري وملك إسبانيا

قدم السفير يوسف ضياء الدين مكاوى أوراق اعتماده سفيرا لجمهورية مصر العربية لدى مملكة إسبانيا، إلى الملك فيليبى السادس ملك إسبانيا.

وأعقب ذلك عقد ملك إسبانيا اجتماعا مع السفير يوسف مكاوي، والذي نقل تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إلى الملك والشعب الإسباني.

وأشاد السفير المصري بالتاريخ الطويل للعلاقات المصرية الإسبانية التي ما دام اتسمت بالتوافق والتعاون على كافة الأصعدة، مؤكدا حرص مصر توطيد العلاقات الدبلوماسية والثنائية مع إسبانيا في مختلف المجالات.

السفير المصري في إسبانيا 

وأعرب السفير مكاوي عن تطلعه إلى العمل على دفع وتعميق أوجه التعاون بين البلدين، وتعزيز التواصل والتنسيق بينهما في كافة المحافل الدولية.

السفير المصري وملك إسبانيا 

وطلب الملك فيليبى السادس نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنا العلاقات التاريخية الودية التي تربط بين البلدين، ومعربا عن تقديره لمصر كدولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واختتم الملك فيليبى السادس اللقاء بالإعراب عن أطيب تمنياته للسفير المصري بالنجاح في مهامه.

السفير المصري وملك إسبانيا 

وفي وقت سابق تلقى سامح شكري وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا من وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل الباريس، تم خلاله تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجمل الملفات الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الوزيران خلال الاتصال الهاتفي أبرز أوجه العلاقات الثنائية ومجالات التعاون والدفع قدمًا بها لآفاق أرحب، ومواصلة السير قدمًا في مسار تعزيز ودعم شتى جوانب التعاون من خلال الزيارات المتبادلة بين الجانبين لما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين، فضلًا عن الاتفاق على تكثيف التنسيق إزاء الملفات المختلفة، ولا سيما في المحافل الدولية والتأكيد على الدعم المتبادل في هذا الشأن.

عاجل