رئيس التحرير
محمود المملوك

عمرو أديب لطبيب الإبراشي: هل عالجت شخصية شهيرة بعقار السوفالدي وتوفيت مؤخرًا؟.. والطبيب يرد

أديب
أديب

رد الدكتور شريف عباس، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، على اتهامات زوجة الإبراشي له بالتسبب في وفاة زوجها جراء خطأ طبي خلال علاجه.


طبيب وائل الإبراشي: علاج إصابات كورونا من صميم تخصصي

وقال عباس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء اليوم الجمعة: أنا أستاذ للأمراض المعدية وحاصل على الدكتوراه في هذا التخصص من جامعة الأزهر، وجميع من يعملون في مستشفيات الحميات أو الصدر من الأطباء حاصلين على هذا التخصص، وده رد على اللغط المثار حول أن هذا تخصص علاج إصابات كورونا ليست من تخصصي.


وأضاف الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي: أنا من بادرت بالتوجه لنقابة الأطباء وطلبت منهم التحقيق في الادعاءات المتداولة ضدي، وقدمت شكوى في النقابة ضد الدكتور خالد منتصر للجنة آداب المهنة بالنقابة للتشهير بي، وأمتلك جميع المستندات والتقارير التي تؤيد موقفي الطبي.

وأكد الدكتور شريف عباس، أن زوجة الإبراشي وصلت من اليونان بعد نقل الإعلامي وائل الإبراشي للمستشفى بـ4 أيام وليس خلال علاجه بالمنزل كما ادعت.

هل أعطيت وائل الإبراشي عقار سوفالدي أثناء علاجه من فيروس كورونا

وردًا على سؤال الإعلامي عمرو أديب، هل أعطيت وائل الإبراشي عقار سوفالدي أثناء علاجه من فيروس كورونا؟، قال الدكتور شريف عباس: نعم أعطيت الإبراشي عقار سوفالدي ولم أقم بعلاجه بأي أدوية مجهولة بمنزله، وهناك منشور رسمي صادر من منظمة الصحة العالمية يجيز استخدام عقار سوفالدي في علاج إصابات كورونا، هناك بحث تم نشره عالميًا يسمح بالجواز باستخدام السوفالدي ضمن بروتوكول علاج حالات كورونا.


 

وردًا على سؤال الإعلامي عمرو أديب: هل عالجت شخصيات شهيرة بعقار السوفالدي وتوفيت مؤخرًا؟، رد الدكتور شريف عباس: دي أسرار مرضى ومينفعش طبيًا أقول الأسماء دي على الهواء، ولكن قمت بعلاج شخصيات شهيرة ولم أتقاضى أجر أو هدايا نظير علاجهم من فيروس كورونا، مختتمًا: اتقوا الله في الأطباء المصريين أنا مش عارف أعيش وعايز أثبت براءتي أمام الرأي العام من خلال التحقيق.