رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد حرمانها من الأمومة 20 عاما.. سيدة تطلب الطلاق من زوجها لـ تتبنى طفلة وجدتها بالطريق

السيدة رحاب
السيدة رحاب

حلّت سيدة تُدعى رحاب أو أم نور، ضيفة في برنامج واحد من الناس، تقديم الإعلامي عمرو الليثي المذاع على قناة الحياة، حيث روت قصتها المؤثرة والغريبة نوعًا ما مع كفالة طفلة لا تعرفها وأطلقت عليها اسم نور.

وقالت رحاب لـ الإعلامي عمرو الليثي، إنها مثل أي شابة تزوجت وكانت تنتظر رزق الله لها في تحقيق حلم الإنجاب، ورغم تلقيها العلاج المناسب لحالتها والقيام بعمليات الحقن المجهري مرتين، إلا أنها لم تتمكن من الإنجاب لمدة 20 عاما.

كفالة طفلة

وتابعت رحاب: زوجي تزوج بأخرى وأنجب أربعة أطفال، وفي فجر يوم ما، كنت في طريقي بالشارع لأجد كيس أسود وبه كائن يتحرك بشكل واضح، وعند التفحص فيه وجدت بداخله طفلة، كان المتبقي من عمرها لتعيش 15 دقيقة حسب ما قال الطبيب بعدها، أي أنا من أنقذ حياتها.

وأضافت رحاب خلال اللقاء: قررت أنا وزوجي تبني الطفلة الصغيرة، ولكنه بعد ذلك تردد في هذا القرار، نظرًا لأن معه أولاد آخرين، ولكني تعلقت بالفتاة كثيرًا وقررت أنا أسير في إجراءات الكفالة.

وأكدت أم نور: بعد فشل المحاولات كلها في تبني الطفلة بسبب الإجراءات، عرفت أن المطلقة يمكنها أن تكفل طفلًا، ولكني لم أخذ قرار الطلاق فورًا، بل ما جعلني أسير في قراري يوم أخذها مني رسميًا لتمكث في دار رعاية تابعة لـ مركز الأمومة والطفولة، مضيفة، لم أتخيل أنها موجودة في الدار ومُغلق عليا باب، هذه ابنتي.

واستكملت رحاب حديثها: نفذت الطلاق فورًا رغم تردد زوجي، ولكني انفصلت عنه كي أحافظ عليها لأنني كنت في حالة انهيار مستمر، ومن بعد ذلك بدأت في إجراءات جديدة، حيث ذهبت لوزارة التضامن الاجتماعي وأكملت المطلوب مني من أوراق والتي أخذت وقتًا طويلًا كي تنتهي، حتى أن أخذت نور مرة أخرى وأصبحت ابنتي.

عاجل