رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التربية والتعليم: عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا وليس إلكترونيًا | فيديو

لدكتور طارق شوقي
لدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة إلى لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2021-2022 بخصوص امتحانات الترم الأول.

 

وكان أهم ماجاء في الرسالة هو عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيًا وليس إلكترونيًا. 

 


 وفي وقت سابق كان قد تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم، استفسارا من أولياء الأمور، بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة 2022، ومصير باقي منهج إنجليزي الثانوية العامة؛ الذي لم يتسلم الطلاب منه سوى 6 وحدات فقط.

 


وأجاب شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022، قائلا: كل ما يتعلق بالثانوية العامة 2022؛ سنتحدث عنه بعد إجازة منتصف العام، وليس الآن.

 


في وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لا يوجد حذف أو اطلاع في مناهج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، مؤكدا أن ما لم يتم دراسته من محتوى الترم الأول في العلوم والرياضيات؛ فسوف تُستكمل دراسته بالتسلسل الطبيعي، بعد إجازة منتصف العام.


وأضاف شوقي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن باقي المواد يمتحن الطلاب في منهج الترم الأول كاملًا.


وتابع: انتهى منهج العلوم للرابع الابتدائي عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث (السرعة)، وما تبقى هو النشاط رقم 13،14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة، وهذا يحتاج من 12-13 حصة (أي شهر تقريبًا).


 

عاجل