رئيس التحرير
محمود المملوك

قناة مدرستنا تقدم مراجعة عامة لطلاب الصف الأول الإعدادي

قناة مدرستنا
قناة مدرستنا

قدمت  قناة مدرستنا 2 التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراجعة عامة في مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإعدادي، حيث وجهت تساؤلا للطلاب قائلة: إن هناك بعض الحروف في اللغة العربية تنطق ولا تكتب، فما هيّ؟

قناة مدرستنا 2

وذكرت القناة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه في ضوء المراجعة العامة على مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإعدادي تعالوا نتذكرها معًا من خلال الشرح المبسط في هذا الفيديو، مع أمثلة توضيحية لسهولة الفهم.

ونوهت القناة إلى أنه في حالة عدم التمكن من متابعة البرامج التعليمية يمكن للطلاب أن يقوموا بمتابعة كل الدروس بتقنية الـ HD من هنا.
 

قناة مدرستنا 1

فيما بثت  قناة مدرستنا 1 التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراجعة عامة في اللغة العربية على نص كن قويًا، لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وقالت القناة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه في ضوء المراجعة العامة على مادة اللغة العربية إليكم طلاب الصف السادس الابتدائي نص كن قويًا الذي يحتوي على الكثير من المعاني ومواطن الجمال، تعالوا يا أعزائي نذكرهم سويًا ونتعرف على أهم الأسئلة المُتعلقة بالنص، من خلال الفيديو التالي:
 

وأضافت القناة، أنه في حالة عدم التمكن من متابعة البرامج التعليمية يمكن للطلاب أن يقوموا بمتابعة كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك التالي: https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw
 

وفي وقت سابق قالت الدكتورة نهى حسين، مدرس بجامعة بنها، إن إدارة الضغوط النفسية قبل الامتحانات تحتاج إلى قرار حاسم للتخلص منها أو الحد من آثارها قدر المستطاع، مشيرة إلى أنه يجب على الطالب أن يتقبل شعوره بالخوف والتعامل معه على أنه أمر طبيعي؛ حيث تختلف درجته من شخص لآخر ولكنه في النهاية حقيقة واقعة.

 

وأوضحت حسين لـ القاهرة 24، أنه لا بد من التخطيط لأنه يساهم في مهمة المذاكرة واستخدم الوقت استخدامًا أمثل، ويجب على الطالب أن يقوم بتنمية مهارة التلخيص، ولا بد أن يصنع مذكراته بنفسه عن طريق الخرائط الذهنية والرسومات والألوان حسب درجة مهمة المعلومة.

وأضافت مدرس بجامعة بنها، أنه يجب على الطالب اختيار الوقت المناسب الذي يجد أن تركيزه فيه أعلي وقدرته أفضل على التحصيل والاستيعاب ولا يتبع روتين أحد غيره في أمر المذاكرة، لأن كل ل شخص له طبيعته الخاصة.

عاجل