رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم العالي: يوجد مشروع قانون ينظم ظهور الأطباء في وسائل الإعلام

 خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن هناك تشابها كبيرا بين أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون وأعراض الإنفلوانزا، لافتًا إلى أن التطعيم بلقاحات فيروس كورونا والالتزام بالإجراءات الاحترازية هما السبيل لمواجهة متحورات كورونا.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء اليوم الجمعة، أن تلقي اللقاحات يمنع بشكل كبير تدهور الحالة الصحية لمصاب كورونا ويقلل من احتياجه لتقلي الرعاية الصحية بالمستشفيات.

التوسع في عمليات التطعيم خفض أعداد الوفيات جراء تداعيات كورون
 

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، إلى أن التوسع في عمليات التطعيم خفض أعداد الوفيات جراء تداعيات كورونا لأقل من 50%، مناشدًا كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة تلقي لقاح كورونا وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة وقليلة التهوية.


هناك مشروع قانون ينظم ظهور الأطباء في وسائل الإعلام

وعن التداوي من فيروس كورونا من خلال أدوية أو وصفات طبية مجهولة، قال الدكتور خالد عبد الغفار: هناك مشروع قانون ينظم ظهور الأطباء في وسائل الإعلام، ولن نستطيع حاليًا منع هؤلاء الأطباء والصيادلة من الظهور، وللأسف فيه ناس بتنخدع بالإعلانات أو الوصفات الطبية المقدمة من بعض الأطباء الصيادلة غير المؤهلين عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا.


 

ونصح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، المواطنين بتحري الدقة واستقاء معلوماتهم الطبية حول بروتوكولات علاج كورونا من المصادر المخولة بتقديم تلك المعلومات وهي وزارة الصحة فقط عبر طرق التواصل المعروفة، أو من الطبيب المعالج.