رئيس التحرير
محمود المملوك

جنايات المنصورة تنظر محاكمة المتهم بحرق شقيقته في الدقهلية

أرشيفية
أرشيفية

تنظر محكمة جنايات المنصورة اليوم، محاكمة المتهم بحرق شقيقته، بقرية كفر الكردي التابعة لمركز الكردي في محافظة الدقهلية، بسب خلافات على الميراث.
 

محكمة المتهم بحرق شقيقته بالكردي 
 

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 31 أكتوبر عندما تلقى اللواء السيد سلطان مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة الكردي من إدارة شرطة النجدة بنشوب حريق بمنزل بناحية كفر الكردي دائرة القسم ووجود مصابين، وتداول أهالي قرية كفر الكردي مقطع فيديو تظهر فيه المجني عليها، والنار مشتعلة بها، وهي خلف بوابة مدخل العقار مغلقة بالقفل والجنازير ولم يتمكن أحد من إنقاذها حتى احترق نصفها العلوى كله.


وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين إصابة وداد زكريا محرز محمد عوف، 25 عاما، حاصلة على بكالوريوس تجارة وتعمل بجمعية أهلية خاصة بالكردي، بحروق من الدرجة الثانية بالوجه وفروة الرأس والعنق والصدر والكتف اليمنى والذراع اليسرى، وتم عمل الإسعافات اللازمة لها بمستشفى ميت سلسيل وتم تحويلها إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة وبسؤال المجني عليها في المستشفى أكدت أن شقيقها محمد هو من أشعل النيران فيها وفى شقتها هي ووالدتها بسبب الخلاف على الميراث.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى المنزل لمعاينة المكان، وتبين أن الحريق بمنزل زكريا محرز محمد عوف ومكون من 3 طوابق على مساحة 150 م2 تقريبا، وأن الحريق نشب بشقة بالدور الثالث مكونة من غرفتين نوم وصالة وحمام ومطبخ، وبها الجهاز الخاص بالمجنى عليها حيث كانت تستعد للزفاف خلال شهرين.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبسؤاله اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل فعلته بوجود خلاف كبير بينه وبين شقيقته وأمه على الميراث وتقسيم المنزل، وبإرشاده تم ضبط الجركن البلاستيكي المستخدم وكذلك الولاعة المستخدمة.

واتهم المتهم والدته، بأنها السبب في الخلافات، وأنها فضّلت شقيقته عليه، وحاولت طرده من شقته بذات المنزل هو وزوجته وأولاده الثلاثة.

عاجل