رئيس التحرير
محمود المملوك

لسنا طرفا في القضية.. جامعة الأزهر تتبرأ من الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإبراشي

الإعلامي وائل الإبراشي
الإعلامي وائل الإبراشي

علق مصدر مسؤول بجامعة الأزهر على تصريحات الدكتور خالد منتصر، الذي أكد خلالها، أن الطبيب الذي تسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، حاصل على الدكتوراه من طب بنات الأزهر، وأنه لا يعرف كيف منحته الجامعة هذه الدرجة.

وتساءل المصدر، خلال حديثه لـ القاهرة 24، عن أسباب إقحام جامعة الأزهر في هذ القضية، قائلًا: دي قضية بعيدة عن الجامعة وهي ليست طرفًا فيها.. فلماذا إذن يتم إقحامها دون منطق في القضية؟، وهل يمتلك منتصر أوراق أو أدلة تشير إلى أن الجامعة تسببت فيما حدث للإبراشي؟

جامعة الأزهر: لن نتدخل في القضية

وتابع المصدر أن الجهة المنوط بها محاسبة ومراجعة ذلك الطبيب هي نقابة الأطباء، وهي من لها فتح تحقيق في ذلك الأمر، أم جامعة الأزهر فليس لها محاسبة ذلك الطبيب أو التدخل بأي شكل من الأشكال في تلك القضية.

وأوضح المصدر أنه إن صح كون هذ الطبيب خريجا أو حاصلا على الدكتوراه من جامعة الأزهر، فهذا لا يعيب الجامعة ولا ينتقص من قدرها ومكانتها، متابعًا: ارتكاب أحد المنتمين لمؤسسة ما خطأ لا يعني اتهام المؤسسة بالتقصير أو أي اتهام أخر، فهذا الفعل مسؤول عنه من ارتكبه فقط.

وأكمل المصدر: مؤسسة الأزهر تخرج مئات العلماء في كافة المجالات والكل يشهد بذلك لكن هناك من يريد إقحامها في كل شيء دون مبرر ولا منطق، فضلًا عن أن كلامه لا يقبله طفل لديه درجة بسيطة من الفهم والإدراك.

الطبيب المتهم بوفاة الإبراشي خريج جامعة الأزهر

وكان الدكتور خالد منتصر كشف أن الطبيب الذي تسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، حاصل على الدكتوراه من طب بنات الأزهر.

وأوضح الدكتور خالد منتصر أنه بعد إغلاق عيادة ذلك الطبيب في إحدى محافظات الوجه البحري؛ بسبب اتجاره في الحبة الصفراء، التي كان يزعم بأنها لعلاج فيروس الكبد، تقدم لإكمال دراسته في كلية طب بنات جامعة الأزهر، متابعًا: ذلك الطبيب أخذ الدكتوراه من طب بنات جامعة الأزهر، وهم يسألوا في إزاي خدها وهم ادوله الدكتوراه إزاي.