رئيس التحرير
محمود المملوك

وصول محاميي كريم الهواري إلى المحكمة لاتهامهما بانتحال صفة قضائية

محاميا كريم الهواري
محاميا كريم الهواري

وصل محاميا كريم الهواري المتهمان بانتحال صفة قضائية، إلى مقر المحكمة، وسط حراسة أمنية مشددة، وفور وصولهم تم اصطحابهما بواسطة رجال الشرطة إلى قاعة المحكمة لبدء الجلسة.

حادثة تصادم الشيخ زايد

شهدت الجلسة الماضية بتقدم دفاع محاميي كريم الهواري طلبات عدة منها طلب الاطلاع على الأوراق وعدم معقولية الواقعة وإحالة اثنين من دفاع المتهم كريم الهواري، المتهمين بانتحال صفة قضائية والشروع في الحصول على كاميرات المراقبة، التي سجلت حادثة تصادم الشيخ زايد، للمحاكمة أمام محكمة الجنح.

كشفت التحقيقات أن المتهمين نَفَيَا ما نسب إليهما من التهم، وأكدا أنها توجها إلى المكان المذكور، من أجل تصوير كاميرات المراقبة المثبتة على الفيلا، لتقديم طلب لجهة التحقيق، بتفريغ تلك الكاميرات وإرفاق نتائج التفريغ بالتحقيقات، كما انهما نفيا بأنهما انتحالا صفة قضائية، أو سعيهما للحصول على كاميرات المراقبة، أو إتلافها، وكلفت النيابة رجال المباحث بسرعة ضبط وإحضار شركائهما الآخرين.

ويواجه المتهمون الأربعة، محامين اثنين منهم هاربين، في القضية عقوبات منصوص عليها في المادة 155 من قانون العقوبات، والتي نصت على أن من انتحل صفة أو وظيفة من الوظائف العمومية، دون إذن حكومي، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات.

من ناحية أخرى، تعرض عدد من الصحفيين إلى الاعتداء والضرب من قبل أسرة أحد المحاميين المتهمَيْن بانتحال صفة قضائية في حادث كريم الهواري؛ للحصول على كاميرات المراقبة التي سجلت واقعة حادثة الشيخ زايد.
وأجلت محكمة جنايات الجيزة، نظر محاكمة المحاميين المتهمين في القضية إلى جلسة 15 يناير للمرافعة وتقديم المذكرات الختامية.