رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ القليوبية يتفقد نموذجًا مصغرًا لماكينة شفط المخلفات صديقة البيئة

القاهرة 24

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، نموذجًا مصغرًا لماكينة شفط المخلفات، وذلك بحضور اللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة  والأستاذ عادل صبرة مدير عام الشئون المالية بالمحافظة واللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة. 

شفط القمامة والمخلفات


واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي لمواصفات الماكينة، إذ تعد الماكينة ذات مواصفات أوروبية وبها وحدة شفط مدفوعة بشكل مستقل، تقوم بتحويل المركبات الصغيرة - سيارات أو تروسيكلات- إلى مكانس شفط القمامة، ورفع المخلفات الخفيفة والأتربة، خاصة فى الشوارع والمناطق الضيقة، وتعتبر نقلة نوعية كبيره في عملية النظافة بالشوارع والميادين والمحاور.

النهوض بقطاع النظافة 


 وأكد المحافظ أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفف العبء عن عمال النظافة بالشوارع، وأكد أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة إلقاء القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.

في سياق آخر أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن وحدة حضانات الأطفال المبتسري بمستشفى كفر شكر المركزي، حيث تحتوي على عدد 18 حضانة، منوهًا أنه جاري توريد 10 حضانات أخرى. 


وأوضح محافظ القليوبية، أنه وجه بتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة للمواطنين بسهولة ويسر، حيث أنه تم الانتهاء من التطوير الكامل لمستشفى كفر شكر بعد توقفها لمدة سنوات 

يذكر أن  مستشفى كفر شكر المركزي تعد ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي لإحلال وتجديد عدد 31 مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث يوجد بمحافظة القليوبية خمسة مستشفيات تبلغ تكلفتها 1.1 مليار جنيه، والتي تشمل مستشفيات كفر شكر المركزي وقها المركزي والخانكة المركزي والقناطر الخيرية المركزي وطوخ المركزي.

عاجل