رئيس التحرير
محمود المملوك

بورسعيد تستعد لاستقبال المرحلة الجديدة من ورش ابدأ حلمك

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، في متابعة وتنفيذ خطة الهيئة  لمشروع ابدأ حلمك، والذي يهدف لتدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون الأداء وإعداد ممثل شامل، حيث يعمل على نشر منظومة القيم الإيجابية الطاردة للتطرف لدي الشباب، من خلال سياسة ثقافية تعكس التسامح والمواطنة واحترام الأديان والاختلاف في الرأي.

 يتولى إدارة مشروع ابدأ حلمك التنفيذية الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، توجه المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع إلى فرع ثقافة بورسعيد التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل؛ لمتابعة التدريبات المكثفة للمتدربين بالورشة.

جانب من الفعاليات  

وأوضح طه للمتدربين، أن الهدف من هذه الورش اكتشاف مواهبهم في مختلف مجالات المشروع والعمل على تنميتها وصقلها بما يخدم ويحقق هدفه الأساسي، مبديًا رضاه عن المستوى الذي وصل إليه المتدربين بالورش، وذلك بحضور المدربين لمياء أنور، أحمد حمدي، حيث تم عمل تدريبات على  الصوت والتنفس، حيث أوضح لهم رؤوف أن تمارين التنفس بطريقة صحيحة سوف تتيح  لهم التحكم  في نغمة ومدة الغناء.

جانب من الفعاليات  

تدريبات مخصص لكل متدرب

  كما تم عمل تدريب لكل متدرب على حدى لاختبار صوته وطريقة أداؤه، وبعد ذلك تولى كل من د. لمياء أنور، المخرج أحمد طه تدريب المشاركين على الديالوج ومشاهدة ثنائيات لأداء المنولوجات بطرق وحركات مختلفة، ووجهه إليهم بعض النصائح الهامة مثل إنه يجب عليهم التركيز على نطق الكلام أو طريقة الحديث، وأنه يجب على أي ممثل أن يكون حديثه واضحًا وواثقًا في قراءته للنص ودربهم على أداء عبارة واحدة بمختلف العواطف.

جانب من التدريبات
عاجل