رئيس التحرير
محمود المملوك

الكشف على 404 مواطن في قافلة طبية ضمن حياة كريمة بحلايب وشلاتين

قوافل طبية ضمن مبادرة
قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

أعلن الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، اليوم السبت، تنفيذ قافلتين طبيتين بمدينة حلايب وشلاتين، ضمن القوافل المجانية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

الكشف على 345 مواطنا بالقافلة الطبية خلال تواجدها بمدينة حلايب

قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة 
قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

وأشار مرعى إلى أنه تم الكشف على 345 مواطنا بالقافلة الطبية خلال تواجدها بمدينة حلايب، حيث تم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان؛ وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية إلى جميع أهالي قرى ومدن محافظة البحر الأحمر. 

الكشف الطبي وصرف العلاج لعدد 59 حالة بقرية مرسى حميرة

 

كما تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج لعدد 59 حالة بمختلف التخصصات، بقرية مرسى حميرة التابعة لمدينة الشلاتين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنه تم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال القافلة، وذلك حفاظًا على صحة المواطنين المترددين على القافلة والأطقم الطبية خلال يومي الكشف، مشيرًا إلى استمرار تنظيم تلك القوافل لتقديم الخدمات الطبية المجانية لمواطني القرى الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة حياة كريمة.

في سياق مختلف، شن هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، اليوم السبت، جولة تفقدية بمدارس الغردقة؛ لمتابعة سير عملية امتحانات الفصل الدراسي الأول.


تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي


وشدد منير، خلال جولته على تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين صفوف الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، حرصًا على صحة وسلامة الجميع.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن الجولة هدفها متابعة العملية الامتحانية بشتي جوانبها مطمئنًا على توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بصورة طيبة دون أي شكاوى أو صعوبات تعكر صفو سير العملية الامتحانية.


الاهتمام بالتصحيح ومراعاة مصلحة أبنائنا الطلاب

كما تابع هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، سير العمل داخل حجرة الكنترول بالمدارس، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالتصحيح ومراعاة مصلحة الطلاب.

وجدير بالذكر أن طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي يؤدون اليوم الامتحانات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، كما يؤدي طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي مادتي اللغة العربية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. 

عاجل