رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار حوادث اليوم..النائب العام يأمر بـ التحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي وحبس الإخواني حسام منوفي 15 يومًا

وائل الإبراشي والطبيب
حوادث
وائل الإبراشي والطبيب المعالج
السبت 15/يناير/2022 - 10:57 م

شهد اليوم السبت، عددا من أخبار الحوادث التي حازت اهتمام الكثير القراء في مصر، ويقدم القاهرة 24، نشرة آخر أخبار الحوادث، ودفتر أحوال الجريمة اليوم، أبرزها النائب العام يأمر بـ التحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي وحبس الإخواني حسام منوفي 15 يوما على ذمة التحقيق.

قرار جديد من جهات التحقيق بشأن وفاة وائل الإبراشي

 أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بـ التحقيق في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي وذلك بعد تلقيه بلاغا من أرملة وائل الإبراشي.

تفاصيل الشكوى

وكانت أرملة الإعلامي وائل الإبراشي، أبلغت في عريضة قدمتها للنيابة العامة طبيبًا بالتسبب في وفاته، إذ قالت في بلاغها إن الطبيب أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا المستجد، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل، وأنه كان يُدخن بشراهة في غرفة نوم المتوفى خلال ملازمته، رغم ما لذلك من أثر سلبي.


وأضافت أرملة الراحل وائل الإبراشي في بلاغها أنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب المشكو في حقه أصر على استمرار علاجه بذات الدواء المشار إليه -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي المذكور من مضاعفاتها، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.

حبس الإخواني حسام منوفي 15 يوما على ذمة التحقيق

قررت جهات التحقيق حبس الإخوانى حسام منوفى 15 يوما على ذمة التحقيق لتورطه في قضايا إرهابية داخل مصر.

 كانت السلطات المصرية نجحت في اصطياده والانقضاض عليه جوًا، حيث رصدت أجهزة الأمن مساء الأربعاء الماضي تحرك الإرهابي حسام سلام منوفي الشهير بـ حسام المنوفي أحد كوادر الجماعة الإرهابية، ومسؤول حركة سواعد مصر المعروفة باسم حركة حسم الذراع المسلح لجماعة الإخوان على متن طائرة تابعة لشركة طيران خاصة، من الخطوط الجوية السودانية في طريقه للهرب إلى إسطنبول للقاء باقي أفراد التنظيم المسلح الهاربين إلى تركيا.

سيدة تتخلص من حياتها بإشعال النيران في جسدها بالعبور

أقدمت سيدة على التخلص من حياتها بـ إشعال النار في نفسها، بسبب مرورها بأزمة نفسية بمنطقة العبور.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا مفاده وجود جثة داخل شقة بالحي الثاني بمنطقة العبور، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وعثر على جثة سيدة مصابة بحروق بمختلف أنحاء الجسم، وتم نقلها إلى المستشفى.

وكشفت التحريات الأولية، أن السيدة أقدمت على إشعال النيران بسبب مرورها بأزمة نفسية ويجري رجال المباحث  التحريات بسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة ومعرفة أسبابها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

القبض على هارب من أحكام حبس وغرامات مالية 

 تمكنت قوة أمنية تابعة لمباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، مطلوب التنفيذ عليه في 7 أحكام حبس، بإجمالي 7 سنوات وغرامات مالية مستحقة بلغت مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم بمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة وضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

إحالة طعن العتال على عدم قبول دعوى وقف عمومية الزمالك

قررت المحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، اليوم السبت، إحالة الطعن المقام من هاني العتال، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، على عدم قبول الدعوى التي يطالب فيها ببطلان انعقاد الجمعية العمومية المنعقدة عام 2019، إلى محكمة القضاء الإداري لنظرها بهيئة مغايرة.

واختصم الطعن الذي حمل رقم 111136 لسنة 65 قضائية عليا، وزير الرياضة بصفته.